خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تأكل المرأة بعد انقطاع الطمث؟- 5 أطعمة ممنوعة

05:00 م الأحد 16 أكتوبر 2022
ماذا تأكل المرأة بعد انقطاع الطمث؟- 5 أطعمة ممنوعة

صورة تعبيرية

كتبت - هدى عبد الناصر:

تحتاج المرأة بعد انقطاع الطمث إلى اتباع نظام غذائي صحي، للتغلب على الأعراض المصاحبة لتوقف الدورة الشهرية، مثل تقلب المزاج والهبات الساخنة والأرق.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة الممنوعة للنساء بعد انقطاع الطمث، وفقًا لموقع "Every Day Health".

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 7 طرق طبيعية لتخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث

أطعمة يجب تجنبها بعد انقطاع الطمث

1- الأطعمة المصنعة

أظهرت بعض الدراسات، أن الأطعمة المصنعة، مثل رقائق البطاطس والبسكويت، لها تأثيرات سلبية على النساء بعد انقطاع الطمث، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من الملح والسكر، مما يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

قد يهمك: بعد انقطاع الطمث- كيف تتغلبين على زيادة الوزن؟

2- الأطعمة الحارة

ينبغي على النساء بعد انقطاع الطمث الابتعاد نهائيًا عن الأطعمة الحارة، مثل الشطة، لأنها ترفع درجة حرارة الجسم عند تناولها، مما يتسبب في تفاقم الهبات الساخنة.

3- الوجبات السريعة

من الضروري أن تتوقف المرأة عن تناول الوجبات السريعة بعد انقطاع الطمث، لأن الاستمرار في استهلاكها قد يزيد من خطر إصابتها بأمراض القلب، لاحتوائها على الدهون المشبعة، التي تتسبب في رفع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: 4 مخاطر صحية تهدد النساء بعد انقطاع الطمث.. نصائح للوقاية منها

4- الكافيين

من الأفضل للنساء اللاتي بلغن سن اليأس استبدال القهوة والشاي والنسكافيه بالزنجبيل أو النعناع، لأن الكافيين يزيد أعراض انقطاع الطمث سوءًا.

5- اللحوم الدسمة

ينصح بتجنب اللحوم الدسمة أو تقليل تناولها بعد انقطاع الطمث، لأن الإفراط فيها يخفض مستويات هرمون السيروتونين في الجسم، مما يجعل المرأة أكثر غضبًا وسريعة الانفعال.

اقرأ أيضًا: للنساء.. 5 أطعمة ضرورية لصحتِك بعد انقطاع الطمث

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية