أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السحلب للحامل- طبيبة تحذر: قد يسبب الإجهاض في هذه الحالة

08:07 م الخميس 23 نوفمبر 2023
السحلب للحامل- طبيبة تحذر: قد يسبب الإجهاض في هذه الحالة

السحلب

كتب - محمد أمين:

يعد السحلب من المشروبات الشتوية المفضلة عند الكثيرين، ويرجع السبب إلى مذاقه اللذيذ، بالإضافة إلى قدرته على تدفئة الجسم في الطقس البارد.

وتتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول مشروب السحلب خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: تغذية الحامل في الشتاء- كل ما تريدين معرفته

هل تناول السحلب آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن السحلب مشروب شتوي مفيد وآمن للحوامل، بشرط عدم تناوله بكميات كبيرة.

وأضافت أبو سريع أن الحليب المضاف إلى مسحوق السحلب يكسبه نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساعد على دعم نمو الهيكل العظمي للجنين وتقوية عظام الحامل.

وأوضحت استشاري أمراض النساء والتوليد أن السحلب يوفر للحامل حماية ضد الإصابة بالإمساك، لاحتواء بعض مكوناته على الألياف العذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: خبير تغذية يحذر هؤلاء من شرب السحلب

وأشارت إلى أن البروتين من العناصر الغذائية الهامة التي تحصل عليها الحامل عند تناول السحلب، مضيفةً أنه يساهم في تعزيز عملية نمو الجنين.

وأكدت أبو سريع أن للسحلب تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية عند الحامل، حيث يساعد على الشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق، ومن ثم الوقاية من الاكتئاب.

وكشفت أن السحلب يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لدى الحامل، لأن المكسرات التي تضاف إليه تحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3، التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

للاطلاع على مزيد من فوائد السحلب للجسم، اضغط هنا.

واختتمت حديثها بتوصية الحوامل بتناول السحلب باعتدال، لأن الإفراط فيه يسبب زيادة الوزن، لارتفاع سعراته الحرارية، مع ضرورة تحليته بعسل النحل بدلًا من السكر الأبيض، وعدم إضافة القرفة إليه، لأنها تزيد من خطر التعرض للإجهاض.

قد يهمك أيضًا: أسوأ مشروب أثناء الحمل- 5 سوائل تهدد الأم والجنين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية