أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كورونا.. فيتامينات هامة قد تساعد على حماية الأطفال من الإصابة

11:25 ص الخميس 21 أكتوبر 2021
كورونا.. فيتامينات هامة قد تساعد على حماية الأطفال من الإصابة

وقاية الأطفال من كورونا

وكالات

هناك مجموعة من الفيتامينات التي يمكن أن يساعد تقديمها للأطفال على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أوصى طبيب الأطفال يفجيني تيماكوف، بإعطاء الأطفال "فيتامين د" في حالة ضعف المناعة، وكذلك قطرات الأنف التي تحتوي على الإنترفيرون ألفا المؤتلف.

وأوضح الطبيب لموقع "ريدوس" أنه إذا مرض الطفل لمدة لا تزيد عن ثلاثة إلى خمسة أيام، حتى مع ارتفاع في درجة الحرارة، فإن هذا لا يعني على الإطلاق مشاكل في المناعة.

ووفقًا له، هذا رد فعل طبيعي للجسم، والشيء الرئيسي هو أنه لا توجد مضاعفات في شكل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الشعب الهوائية.

اقرأ أيضًا: أعراض فيروس كورونا عند الأطفال.. هل تختلف؟

وقدم طبيب الأطفال بعض النصائح حول كيفية حماية الطفل من نزلات البرد المتكررة.

وقال: "الآن، على خلفية ارتفاع معدل الإصابة بعدوى الفيروس كورونا، إذا كان الطفل يمرض بشكل متكرر، فمن المعقول مساعدة المناعة الطبيعية باستخدام إنترفيرون ألفا المؤتلف عن طريق الأنف، وفي حالة ضعف الجسم، يتم توفير جزء إضافي من الإنترفيرون لمنع الفيروس، إضافة إلى ذلك، إعطاء الطفل مستحضرات الفيتامينات، على الأقل فيتامين د يمكن أن يساعد، ولا أوصي بإعطاء الفيتامينات المتعددة للأطفال دون وصفة طبية".

كما لاحظ الطبيب، عندما يبدأ الطفل في الذهاب إلى روضة الأطفال أو يأتي هناك بعد استراحة طويلة، فإن نزلات البرد أمر لا مفر منه تقريبًا.

السؤال هو كيف يكون مرض الطفل. إذا كان مجرد سيلان بالأنف وسعال وحمى لمدة لا تزيد عن ثلاثة إلى خمسة أيام، ثم عاد الوضع إلى طبيعته، فهذه استجابة مناعية جيدة قياسية. وأوضح الخبير أنه إذا لم يتمكن الطفل من الخروج من المرض لعدة أسابيع، وتحول إلى التهاب الشعب الهوائية والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب والتهابات قيحية ومضاعفات أخرى، فهذا يشير بالفعل إلى أن مناعة الطفل قد انخفضت".

وذكر أنه لا ينبغي خفض درجة الحرارة أثناء المرض.

ووفقًا له فإن ارتفاع درجة الحرارة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام من المرض أمر طبيعي، وفي هذا الوقت، يزداد إنتاج الإنترفيرون وعوامل المناعة الأخرى، ولا ينبغي خفض درجة الحرارة التي تصل إلى 38.5 درجة لدى الطفل العادي (وليس الرضيع)، وهذه هي استجابة درجة حرارة الجسم للعدوى عندما يتم قتل الفيروسات".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية