أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

آخر تقاليع "التيك توك"- تحد مميت منتشر بين أطفال المدارس

08:28 م الخميس 20 أكتوبر 2022
آخر تقاليع "التيك توك"- تحد مميت منتشر بين أطفال المدارس

تحد كتم الأنفاس

كتب - أحمد كُريِّم:

شهدت بعض المدارس حالات إغماء بين عدد من الأطفال، استجابوا لتحدٍ منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تحديدًا موقع "تيك توك"، يعتمد على كتم النفس.

في هذا الصدد، حذر المجلس القومي للطفولة والأمومة من تحد كتم النفس الذي يقبل بعض طلاب المدارس على القيام به، لما يسببه من أضرار صحية في غاية الخطورة.

اقرأ أيضًا: طبيب نفسي يحذر الأمهات من مخاطر لعبة بابجي على الأطفال

وأوضح المجلس أن التحدي يشترط على الشخص أن يقوم بكتم أنفاسه بشكل تدريجي، بحيث يقل معدل الأكسجين الواصل إلى الرئتين والمخ، حتى يفقد الوعي تمامًا.

وكشف أن هذه اللعبة قد تصل مخاطرها على الأطفال إلى حد الوفاة، مناشدةً أولياء الأمور بتحذير أبنائهم من محاكاة أي فيديوهات متداولة على الإنترنت، بما في ذلك السوشيال ميديا، لحمايتهم من هذه الألعاب القاتلة.

قد يهمك: تحدي أكل خطير على تيك توك

في سياق متصل، قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان للسكان والمشرف على المجلس القومى للطفولة والأمومة، إن نسبة الأطفال المستخدمين للإنترنت فى مصر تصل إلى 34%، لافتًا إلى أنها من أعلى النسب عالميًا.

وأكد توفيق أن الأمر يتطلب تدخلات وقائية، لمواجهة المخاطر التي تهدد الأطفال جراء استخدام الإنترنت، وتوعيتهم بطريقة استعماله بصورة إيجابية، والاعتماد على أدوات تقنية، للحد من المحتوى الضار.

وأشار إلى أهمية الإرشاد التربوي والأسري وبرامج رفع وعي الأطفال والمراهقين، لحمايتهم من التأثيرات السلبية لمواقع التوصل الاجتماعي عامة والألعاب الإلكترونية بشكل خاصة.

قد يهمك أيضًا: كيف تتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية