أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي طفلك من الاختناق؟

01:11 م الأحد 25 ديسمبر 2022
كيف تحمي طفلك من الاختناق؟

اختناق الطفل

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأطفال من الشعور بالاختناق، مما يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية التي قد تؤثر على صحة الطفل بشكل عام وتسبب مضاعفات قد تصل للوفاة، مما يستوجب اتباع بعض الخطوات لتجنب تلك المشكلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم الطرق التي تساعد في حماية الطفل من الاختناق، وفقًا لما ذكره موقع "Parents".

نصائح تساعدك على حماية طفلك من الاختناق

1- الجلوس أثناء تناول الطعام

من الضروري أن تحرص الأم على جلوس طفلها أثناء تناول الطعام لحمايته من التعرض للاختناق، كما يجب الابتعاد عن الكرسي المتحرك، وارتكاز قدم الطفل ثابتة للحد من أي اختناق قد يحدث أثناء تناول الطعام.

اقرأ أيضًا: متلازمة الموت المفاجئ- هكذا تحمين طفلِك الرضيع من التعرض لها

2- تجنب التحدث أثناء الطعام

يجب أن تحرص الأم على منع الطفل من التحدث أثناء تناول الطعام حتى يمكن مضغ الطعام جيدًا وسهولة الهضم، مما يساعد في عدم الاختناق أثناْ تناول الطعام.

3- تقطيع الطعام قطع صغيرة

تعتقد بعض الأمهات، أن الطفل بإمكانه مضغ الطعام حتى وإن كانت القطع كبيرة، ولكن قد يتسبب ذلك في إصابة الطفل بالاختناق، مما يتطلب تقطيع الأطعمة وبشكل خاص الصلبة إلى قطع صغيرة لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

قد يهمك: لإنقاذ طفلك.. 5 إسعافات أولية يجب عليك تعلمها

4- الحرص من الألعاب الصغيرة

يحذر بعض الأطباء من ألعاب الطفل الصغيرة مثل الكرات الصغيرة والمكعبات وذلك لأنه من الممكن أن يبتلع الطفل هذه الألعاب مما يتسبب له في الاختناق وقد يصل ذلك إلى الوفاة، لذلك يجب متابعة الطفل جيدًا أثناء اللعب أو الابتعاد عن هذا النوع من الألعاب.

5- تجنب الحلويات

يجب الحرص جيدًا من الحلويات الصلبة والابتعاد عن تناولها نهائيًا وذلك لأن القشرة الصلبة اللاصقة بها تجعل من الصعب ابتلاعها بالنسبة للأطفال مما قد يتسبب في الاختناق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية