أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصدفية عند الأطفال- 7 طرق طبيعية لتخفيف أعراضها

07:23 م الإثنين 18 سبتمبر 2023
الصدفية عند الأطفال- 7 طرق طبيعية لتخفيف أعراضها

الصدفية عند الأطفال

كتب - صابر نجاح:

لا تصيب الصدفية البالغين فقط، بل من الممكن أيضًا أن يصاب بها الأطفال، لذلك يجب على الأمهات أن يكن على دراية بالأعراض المنذرة بها، للاطلاع عليها، اضغطي هنا.

ولسوء الحظ أن الصدفية لا يوجد علاج نهائي لها، والأدوية الموضعية التي يصفها الأطباء ما هي إلا وسيلة لمساعدة المريض على الشعور بالتحسن النسبي.

وهناك طرق طبيعية يمكن للأمهات الاعتماد عليها لتخفيف أعراض الصدفية عند الأطفال، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Medical News Today".

طرق طبيعية لتخفيف أعراض الصدفية عند الأطفال

1- الكركم

يساعد الكركم على تقليل أعراض الصدفية عند الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة تسيطر على نمو الآفات الجلدية.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تتسبب في إثارة نوبات الصدفية

2- خل التفاح

يلعب خل التفاح دورًا كبيرًا في التخلص من حكة فروة الرأس الناتجة عن الصدفية، لاحتوائه على حمض الأسيتيك، الذي يتميز بحصائصه المضادة للميكروبات، ولكن ينصح بتخفيفه بالقليل من الماء قبل وضعه على البشرة.

3- الصبار

تساهم المادة الهلامية المستخرجة من الصبار في تقليل أعراض الصدفية الخفيفة والمتوسطة، حيث تعمل على تخفيف التهاب الجلد، بفضل خصائصها المهدئة للبشرة.

قد يهمك: تعرف على أنواع الصدفية

4- أشعة الشمس

تمثل أشعة الشمس أهمية كبيرة لمرضى الصدفية، لأن التعرض لها بشكل مباشر يحفز الجسم على إنتاج فيتامين د، الذي يحمي البشرة ويقوي مناعتها.

5- أوميجا 3

يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي لمرضى الصدفية يحتوي على الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور، لأنها تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات الجلدية.

6- الشوفان

طريقة علاج الصدفية باستخدام الشوفان بسيطة، كل ما عليك فعله هو طحنه حتى يتحول إلى مسحوق، ثم إضافته إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ والجلوس فيه.

7- زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للميكروبات، لذلك فهو من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية وحب الشباب والقشرة.

قد يهمك أيضًا: تعاني من الصدفية؟.. إرشادات هامة يمكنك اتباعها في فصل الصيف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية