أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر: الموز باللبن ممنوع لهؤلاء الأطفال

09:21 م الخميس 11 يناير 2024
 خبيرة تغذية تحذر: الموز باللبن ممنوع لهؤلاء الأطفال

الموز باللبن

كتب - محمد أمين:

يعد الموز من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للأطفال عند تناوله مخفوقًا مع الحليب؟

اقرأ أيضًا: مشروب صحي ولذيذ- إليك فوائد الجوافة باللبن

هل الموز باللبن مفيد للأطفال؟

في هذا الصدد، أجابت الدكتورة لبندى الحديدي، استشاري تغذية الأطفال، على هذا التساؤل بقولها "عصير الموز باللبن مشروب مغذٍ ومفيد لصحة طفلِك، بشرط تناوله باعتدال وعدم تحليته بالسكر الأبيض".

وأضافت لبنى أن عصير الموز بالحليب يجعل مناعة الأطفال أكثر قوة، لاحتوائه على عناصر غذائية تعزز من قدرة أجسادهم على التصدي للبكتيريا والفيروسات، مثل فيتامين سي.

وأوضحت أن الأطفال الذين يتناولون الموز باللبن يتمتعون بعظام وأسنان قوية، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من معدن الكالسيوم وفيتامين د.

قد يهمك: تناول الأطفال العصائر يوميًا- مفيد أم مضر؟

وأشارت إلى قدرة عصير الموز بالحليب على تقوية وبناء عضلات الأطفال، بفضل محتواه العالي من البروتين، الذي يساعد أيضًا على تسريع عملية التئام الجروح.

وأكدت لبنى أن عصير الموز باللبن يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عند الأطفال، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

وكشفت أن عصير الموز باللبن يقلل من شعور الأطفال بالتعب والخمول عند اللعب، لاحتوائه على الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

وأوصت الأمهات بعدم خفق الموز جيدًا في الخلاط، حتى يظل محتفظًا بجزء من أليافه الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء عند الأطفال وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

واختتمت لبنى حديثها بمناشدة الأمهات بعدم تقديم الموز باللبن للأطفالهن، إذا كانوا:

- يعانون من حساسية الموز.

- يعانون من حساسية الحليب.

- يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

- أقل من 6 أشهر.

قد يهمك أيضًا: تحت عمر سنة- 7 أطعمة ممنوعة على طفلِك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية