فتاة تروي معاناتها مع الشيزوفرينيا: "أتخيل زوجي يضع السم في الشاي"

02:29 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
فتاة تروي معاناتها مع الشيزوفرينيا: "أتخيل زوجي يضع السم في الشاي"

الشيزوفرينيا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

"في يوم ما، وتحديدًا عام 2005، كنت استحم، وسمعت صوت يقول 'أكرهك'"، بهذه العبارة بدأت إسمي ويجون وانج حكي رحتلها مع الشيزوفرينيا.

وفي البداية، ظنت أن أحد زملائها يتحدث، حيث انتابتها هذه الحالة في عمر العشرين وكانت طالبة بجامعة ميتشجان الأمريكية، لكن دراستها علم النفس وزيارتها الطبيب النفسي في بعض المشكلات الأخرى جعلها تشعر بأن هناك مشكلة حقيقة، وصرخت عندما علمت بما أصابها.

هلاوس وأوهام روادتها كثيرًا، وهو ما وصفته "كنت أرى جثة مليئة بالديدان تجلس على مقعد بسيارة ما متوقفة، وأحاول سؤال نفسي عن سبب وجود هذه الجثة بالسيارة، وأقنع حالي بأني لا أرى شيئًا، لكن سرعان ما تعود هذه الهلاوس من جديد".

اقرأ أيضًا: الشيزوفرينيا ليست انفصام في الشخصية

وكانت تحاول وانج التعامل مع هذه الفكرة بأن جاءتها فرصة لتعيش حياة خارج الواقع، وتفعل كل شيء تريده، حتى بدأ الأمر يبدو سلبيًا، وصارت تظن أن أحد يهددها ويعاقبها، وفقًا لموقع "Health Line".

10 أشهر من التردد على عيادة الطبيب النفسي قضتها وانج مع مستويات مختلفة من الهلاوس والأوهام، وسيطرت الشيزوفرينيا عليها حتى وصلت إلى عمر 35 عامًا.

وتابعت وانج وصف الخيالات التي كانت تراودها: "كنت أظن أن زوجي وضع لي السم في كوب الشاي، وأحيانًا أخبره بأن بعض العناكب تلتف حول دماغه، ولا أستطيع تمامًا الخروج من هذا العالم الوهمي عندما يخبرني أحد المحيطين بأن ذلك ليس حقيقيًَا".

وقررت وانج حكي هذه التجربة في كتاب، لتوضيح كيفية العيش مع هذه الحالة، كما صارت تتلقى العلاج والأدوية اللازمة، وتتابع مع الطبيب المختص، وتتلقى الدعم والرعاية من عائلتها والأصدقاء المحيطين بها.

الجدير بالذكر أن، الشيزوفرينيا عادة ما تحدث في سن 16-30 عامًا، وتتوارثها العائلات المصابة بها، لكن العلماء لم يتأكدوا بعد من الأسباب الحقيقية وراء الإصابة بها.

قد يهمك: الفصام مرض الهلاوس والأوهام.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية