خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ما المدة التي يحتاجها جسمك للإقلاع عن التدخين؟

11:39 م الأحد 03 يناير 2021
ما المدة التي يحتاجها جسمك للإقلاع عن التدخين؟

الإقلاع عن التدخين

إعلان

يتساءل الكثير من الأشخاص، حول المدة التي يحتاجها الإنسان حتى يتسطيع الإقلاع عن العادات السيئة التي تهدد صحته بالأمراض، مثل التدخين والإفراط في تناول الطعام.

وفي هذا الشأن، ذكر موقع "Science Alert"، أن المدة التقريبية التي يحتاجها الشخص للتخلص من إدمان العادات المضرة بالصحة العامة، هي 21 يومًا.

وأوضح الموقع الطبي أنه تم تقدير هذه المدة، استنادًا إلى كتاب في علم النفس، صدر عام 1960، يعرف باسم "سايكو سايبر نيتيكس" لصاحبه ماكسويل مالتز.

وكان مالتز طبيبًا في جراحة التجميل، وقدر هذه المدة، بناءً على رصد الفترة الزمنية التي يحتاجها الشخص، حتى يتأقلم مع وجهه الجديد بعد العملية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وفي دراسة أجرتها كلية لندن الجامعية عام 2009، أكد الباحثون أن المدة التي يحتاجها الإنسان ليقلع عن عادة سيئة ليست واضحة وغير قابلة للتحديد على نحو دقيق.

اقرأ أيضًا: بعد الإقلاع عن التدخين.. مشروبات وأطعمة تخلص جسمك من النيكوتين

وتوصل الباحثون البريطانيون إلى هذه النتيجة، بعد تحليل عادات جديدة لدى 96 شخصًا، طيلة 12 أسبوعًا، حيث وجدوا أن العادة تصبح لصيقة بالإنسان خلال فترة تتراوح من 18 إلى 254 يومًا.

وقال الباحثون: "مرور 3 أسابيع دون تأقلم الإنسان مع السلوك الجديد، لا يدعو إطلاقًا للجزع، لأن من يريد أن يتبنى سلوكًا جديدًا في حياته، عليه أن ينتظر لمدة شهرين في المتوسط، حتى يتمكن من إنجاز المهمة المنشودة".

وقال الباحث في الصحة النفسية، أليسون ناتاسي: "من ينوي ترك عادة سيئة، لا بد أن يشغل نفسه بفعل شيء جديد، لأن هذا الأمر يجنبه التفكير بشدة في الأمر الذي بات محرومًا منه".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية