أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنب الحلويات- ماذا تأكل عند الشعور بالحزن؟

10:02 م الإثنين 19 ديسمبر 2022
تجنب الحلويات- ماذا تأكل عند الشعور بالحزن؟

الحزن

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الحلويات عند الشعور بالحزن، لاعتقادهم أنها تساعد على تحسين المزاج، بل على العكس تمامًا، ثبت أن السكريات تزيد من حدة الاكتئاب.

لذلك، يجب الابتعاد عن الحلويات واستبدالها بمجموعة من الأطعمة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Eat this".

اقرأ أيضًا: 4 أضرار تسببها الحلوى للصحة النفسية.. إليك بدائلها الصحية

أطعمة للتخلص من الحزن

1- الأطعمة المخمرة

تلعب الأطعمة المخمرة دورًا كبيرًا في التخلص من الحزن وتخفيف أعراض الاكتئاب، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على زيادة النواقل العصبية المحسنة للمزاج في الدماغ، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعزيز البكتيريا الجيدة بالأمعاء.

ومن أبرز الأطعمة المخمرة المضادة للاكتئاب:

- المخللات.

- الزبادي.

- اللبن الرائب.

قد يهمك: تعاني من اكتئاب الشتاء؟- تناول هذه الأطعمة للتغلب عليه

2- الخضراوات الورقية

تساعد الخضراوات الورقية، مثل اللفت والسبانخ والجرجير والكرنب، على محاربة الاكتئاب بفعالية كبيرة، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم بدورها في تحسين المزاج..

3- التوت الأزرق

كشفت دراسة منشورة في المجلة البريطانية للتغذية، أن للتوت تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، حيث يساهم في تحسين المزاج وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: 5 عادات غذائية تحميك من الاكتئاب الموسمي

4- المكسرات

يمكن الاعتماد على المكسرات، خاصةً عين الجمل، للتغلب على الحزن، لاحتوائها على التربتوفان، وهو حمض أميني يحفز الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين، المسئول عن تحسين المزاج والشعور بالسعادة.

5- البطاطس

تمثل البطاطس أهمية كبيرة للصحة النفسية، لأن الكربوهيدرات المعقدة المتوفرة بها تعزز تأثير هرمون السيروتونين في الجسم، مما يساهم في الشعور بالراحة والاسترخاء عند تناولها.

وتتوافر الكربوهيدرات المعقدة في أطعمة أخرى، أبرزها:

- خبز الحبوب الكاملة.

- مكرونة الحبوب الكاملة.

- البطاطا الحلوة.

اقرأ أيضًا: مضادات اكتئاب طبيعية- 4 أطعمة محسنة للمزاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية