خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أطعمة فعالة في تحسين حالتك المزاجية- منها الموز

03:53 م الخميس 17 فبراير 2022
3 أطعمة فعالة في تحسين حالتك المزاجية- منها الموز

الموز

أوضحت طبيبة الأمراض النفسية الروسية، أولجا سيفولدايفا، إن هناك بعض الأغذية التي تساعد على تقليل حدة الشعور بالقلق، من خلال تحفيز الجسم على إنتاج السيروتونين، المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أوضحت سيفولدايفا، أن أكثر الأطعمة فاعلية في ذلك الشأن هى الموز والجوز والسبانخ، قائلة: "يبدأ الإنسان الشعور بالقلق عند انخفاض مستوى السيروتونين في الجسم، أي عندما يكون لدينا خلل في نظام السيروتونين-ديفومين، ولا يتواجد السيروتونين نفسه في الأطعمة، حيث تحتوي المنتجات بدرجة أو أخرى على الحمض الأميني تربتوفان (أحد مكونات السيروتونين). وهناك منتجات تعمل كمضادات الاكتئاب، ومنها ما سبق ذكره".

اقرأ أيضًا: السبب الرئيسي للإعاقة في العالم.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن الاكتئاب

وتابعت: "الموز هو المنتج الأكثر تشبعًا الذي يعزز إنتاج السيروتونين، ويحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساهم في إنتاج السيروتونين، كما يحتوي السبانخ على حمض الفوليك".

وأكدت الخبيرة، أن السيروتونين يؤثر أيضًا على درجة حرارة الجسم والمزاج والنوم وتخثر الدم والشهية، وتعتقد أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي لهذه المنتجات المضادة للاكتئاب للإنتاج الكافي للسيروتونين: واحد أو اثنين من الموز، وحوالي 100 جرام من الجوز، و200 جرام من السبانخ.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية