أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- 5 أطعمة تصيبك بالاكتئاب

04:39 م الخميس 14 سبتمبر 2023
احذر- 5 أطعمة تصيبك بالاكتئاب

الاكتئاب

الكونسلتو

يجب الانتباه جيدًا لنوع الغذاء ومكوناته قبل تناوله، لأن هناك أطعمة نستهلكها يوميًا تؤثر سلبًا على الصحة النفسية، حيث تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأطعمة التي تسبب الاكتئاب، وفقًا لموقع "Psych Central".

أطعمة تسبب الاكتئاب

1- الوجبات السريعة

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، لاحتوائها على مكونات تزيد مستوى الالتهابات بالجسم، مثل الدهون المتحولة والكربوهيدرات المكررة والصوديوم والسكريات.

وتوصلت دراسة سابقة لنتائج مماثلة، حيث خلصت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة بانتظام أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 40%.

اقرأ أيضًا: ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات.. تجعلك شخصًا قلقًا

2- حبوب الإفطار

كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية، أن السيدات اللاتي يتناولن الحبوب المكررة يزداد لديهن خطر الإصابة بالاكتئاب، مقارنة باللواتي يستهلكن الحبوب الكاملة.

3- الملح

أظهرت بعض الدراسات أن هناك علاقة بين تناول كمية كبيرة من الملح وارتفاع خطر الإصابة بالاكتئاب، لأن الصوديوم يؤدي إلى زيادة الالتهابات بالجسم.

وأثبتت الأبحاث أن الملح يقلل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، نتيجة للأضرار التي يسببها لصحة القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، بسبب عدم قدرة الدماغ على إنتاج الهرمونات المسئولة عن تحسين المزاج.

قد يهمك: ماذا يأكل مريض الاكتئاب؟

4- السكريات

حذرت الأبحاث من تناول المشروبات والأطعمة السكرية، لأن هناك علاقة بين استهلاك السكريات، بما في ذلك المحليات الصناعية، وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

5- اللحوم المصنعة

للحوم المصنعة تأثيرات سلبية على الصحة العقلية، حيث تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم.

قد يهمك أيضًا: 8 مكملات غذائية وعشبية ومعادن تحارب الاكتئاب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية