خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

8 مكملات غذائية وعشبية ومعادن تحارب الاكتئاب

04:35 م السبت 06 فبراير 2021
8 مكملات غذائية وعشبية ومعادن تحارب الاكتئاب

ادوية لعلاج الاكتئاب

إعلان

كتبت- ندى سامي:

يتم علاج اضطرابات الاكتئاب بالأدوية والعلاج النفسي، قد تساعد أيضًا تعديلات نمط الحياة بما في ذلك إجراء تغييرات في النظام الغذائي وتناول بعض المكملات الغذائية وتظهر الأبحاث أن هناك عدد من الفيتامينات والمعادن والأعشاب المعينة والمركبات الأخرى التي قد تكون فعالة بشكل خاص في تحسين أعراض الاكتئاب.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية مكملات غذائية وعشبية ومعدن تساعد في محاربة الاكتئاب، وفقًا لـ "Health line".

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يصيب الكثير الذين لا يمكن حصرهم لأن عدد قليل فقط من يسعى لتلقى الرعاية الطبية ويبحث عن علاج لإنهاء تلك المعاناة الصامتة، يتسبب في الكثير من الأعراض ما بين البسيطة إلى الحادة، وهناك أشكال مختلفة من الاكتئاب والتي تتمثل فيما يلي:

  • اضطراب الاكتئاب الرئيسي (MDD).
  • اضطراب الاكتئاب المستمر
  • اضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي
  • اضطراب اكتئابي ناتج عن حالة طبية أخرى
  • اضطراب عدم انتظام المزاج التخريبي.

اقرأ أيضًا: منها اليوجا.. إليك أفضل 5 رياضات لمحاربة الاكتئاب

مكملات عشبية وغذائية تعالج الاكتئاب

1- أحماض أوميجا 3 الدهنية

أحماض الأوميجا 3 هي دهون أساسية مما يعني أنك بحاجة للحصول عليها من نظامك الغذائي، تظهر بعض الدراسات أن مكملات أوميجا 3 قد تساعد في علاج الاكتئاب.

وجد تحليل عام 2020 لتجارب المراقبة العشوائية التي شملت 638 امرأة أن مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية حسنت بشكل كبير أعراض الاكتئاب لدى النساء الحوامل وبعد الولادة.

2- الزعفران

الزعفران من التوابل ذات الألوان الزاهية المليئة بمركبات مضادات الأكسدة بما في ذلك الكاروتينات، والكروستين، ومن المثير للاهتمام أن الزعفران قد أظهر نتائج واعدة كعلاج طبيعي للاكتئاب، وقد لاحظت الدراسات أنه يزيد من مستويات الناقل العصبي السيروتونين المعزز للمزاج في الدماغ، في حين أنه من غير المعروف بالضبط كيف تعمل هذه العملية يعتقد أن الزعفران يمنع امتصاص السيروتونين وبالتالي يبقيه في الدماغ لفترة أطول.

بالإضافة إلى ذلك وجدت المراجعة أن مكملات الزعفران كانت فعالة بالمثل في تقليل أعراض الاكتئاب مثل الأدوية المضادة للاكتئاب.

3- فيتامين د

فيتامين د عنصر غذائي مهم يلعب العديد من الأدوار الأساسية في الجسم، لا يمتلك الكثير من الأشخاص مستويات كافية من فيتامين د، بما في ذلك الأشخاص المصابون بالاكتئاب.

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب هم أكثر عرضة لانخفاض أو نقص فيتامين د، يميل الأشخاص المصابون بالاكتئاب إلى الحصول على مستويات أقل من فيتامين د مقارنة بالعامة، ويميل الأشخاص الذين يعانون من أدنى المستويات إلى ظهور أعراض الاكتئاب الأكثر حدة

قد يحارب فيتامين د الاكتئاب من خلال عدة آليات، بما في ذلك الحد من الالتهاب وتنظيم الحالة المزاجية والحماية من الخلل الوظيفي العصبي.

4- فيتامينات ب

تلعب فيتامينات ب أدوارًا مهمة في الوظيفة العصبية وتنظيم الحالة المزاجية، بما في ذلك حمض الفوليك وب12 و ب6 ضرورية لإنتاج وتنظيم الناقلات العصبية مثل السيروتونين وحمض جاما وأمينوبوتريك والدوبامين.

تظهر الأبحاث أن النقص في فيتامين ب 12 وحمض الفوليك قد يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، وقد يساعد تناول هذه العناصر الغذائية في تقليل أعراض الاكتئاب على شريحة محددة، قد تقلل مكملات الفولات من أعراض الاكتئاب المقاوم للعلاج لدى الأطفال والبالغين الذين لديهم طفرة جينية تؤثر على استقلاب الفولات

5- الزنك

الزنك معدن مهم لصحة الدماغ وتنظيم مسارات الناقل العصبي، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، يرتبط نقص الزنك ارتباطًا وثيقًا بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وشدة أعراض الاكتئاب

وجد تحليل واحد لـ 17 دراسة قائمة على الملاحظة أن مستويات الزنك في الدم كانت أقل بنحو 0.12 ميكروجرام لكل مل لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب مقارنة بمن لا يعانون من هذه الحالة، ربطت الدراسة أيضًا نقصًا أكبر في الزنك مع أعراض اكتئاب أكبر

6- نبتة سانت جون

نبتة العرن المثقوب هي عشب شائع أظهر نتائج واعدة في تقليل الأعراض لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب، وجدت مراجعة أجريت عام 2016 لـ 35 دراسة أن العلاج باستخدام نبتة العرن المثقوب قلل من الأعراض لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، ومع ذلك فإن المكمل لم يثبت فعاليته في علاج الاكتئاب الشديد.

7- المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن مهم قد يفيد المصابين بالاكتئاب، يعد نقص المغنيسيوم شائعًا بين الأشخاص المصابين بالاكتئاب وتظهر الأبحاث أن تناوله قد يقلل من أعراض الاكتئاب.

8- الكرياتين

الكرياتين هو حمض عضوي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على طاقة الدماغ من بين وظائف أخرى يعتقد أن مستويات الطاقة المتغيرة في الدماغ لها دور في تطور الاكتئاب.

قد يهمك: ليس نفسيًا فقط.. 6 أعراض جسدية مزعجة قد يسببها الاكتئاب (صور)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية