خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. هل تسبب الملابس الضيقة الإصابة بالعقم؟

12:20 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
للرجال.. هل تسبب الملابس الضيقة الإصابة بالعقم؟

2018_1_21_14_3_30_950

الكونسلتو

يرتدي بعض الشباب سراويل ضيقة باحثين عن أحدث صيحات الموضة دون الانتباه إلى تأثيرها على الصحة، في حين يمكن أن تضر هذه الملابس بقدرتهم على الإنجاب.

تتعدد الدراسات بين مؤيد ومعارض لتأثير ارتداء الذكور الملابس الضيقة على كمية الحيوانات المنوية، لكن يرجع السبب الأساسي حصار الملابس الضيقة سواء الداخلية أو الخارجية الجسم، ما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية إلى 98.6 درجة فهرنهايت، وهي درجة مرتفعة للغاية تعوق إنتاج الحيوانات المنوية، وفقًا لموقع "kids health".

اقرأ أيضًا: هل يسبب «الجينز» العقم للنساء أيضاً؟

5 مشكلات صحية تسبب ضعف الانتصاب (صور)

وفي بعض الأحيان، يمكن أن تؤثر الملابس الضيقة على صحة وسلامة الجسم، حيث تشجع نمو البكتيريا في درجة حرارة مرتفعة وعدم تهوية الجسم، وبالتالي تدخل هذه البكتيريا مسببة عدوى فطرية، ما يرتبط بقلة إنتاج الحيوانات المنوية أيضًا.

إذا ظلت درجة حرارة الجسم الداخلية مرتفعة، سيحول الأمر دون إنتاج الحيوانات المنوية حتى تعود حرارة الجسم إلى المعدل الطبيعي لها، وربما يستمر الأمر عدة أشهر حتى يتم إعادة إنتاج الحيوانات المنوية بشكل عادي، وفقًا لموقع "fakihivf".

قد يهمك أيضًا: 5 نصائح للحفاظ على القدرة الجنسية للرجال بعد الأربعين

ما تأثيرات الكافيين والكحوليات على القدرة الجنسية؟

لن تسلم النساء من تأثير الملابس الضيقة على الصحة الإنجابية، حيث تدفع هذه الملابس خلايا بطانة الرحم إلى الهرب من تجويف الرحم متجهة إلى المبيضين، ما يؤثر على صحة المرأة، بل ويسبب التعرق في هذه المنطقة مشكلات مثل العدوى الفطرية والحكة.

صحتك النفسية والجنسية