خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

هل هناك أطعمة تحسن من الأداء الجنسي للرجل؟

10:00 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
هل هناك أطعمة تحسن من الأداء الجنسي للرجل؟

كتب– مصطفى عريشة

تترسخ بعض المفاهيم الخاطئة عند المصريين حول بعض الأطعمة التي يتناولها كثيرون قبل ممارسة العلاقة الحميمية، بدعوى أنها تحسن الأداء الجنسي، لكن للعلم رأي في هذا الأمر.

أفضل الطرق

يؤكد الأطباء وجود أنواع من الأطعمة والمشروبات تزيد فقط من الرغبة الجنسية للرجل والمرأة، لكنها لا تحسنها بأي شكل إلا في حالات نادرة جدًا.

ويقول الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إنه لا توجد أي أطعمة تحسن الأداء الجنسي، وأفضل طريقة لصحة جيدة تساعد على ذلك، هي تثبيت مواعيد تناول الوجبات اليومية والالتزام بالنمط الغذائي السليم على مدار العمر، وتناول الفواكه والخضروات، ومواكبة الأكل لمواعيد الشمس، فلا يمكن تناول الفطور في الظهيرة ولا تناول الغذاء ليلًا.

ويضيف «نزيه» أنه يجب الابتعاد عن الأطعمة المُصنَّعة، والاعتماد أكثر على الأطعمة الطبيعية، مشيرًا إلى أن نمط الحياة الصحية أفضل طريقة لتحسين الأداء الجنسي، أما مسألة الأطعمة والمشروبات غير حقيقة وإنما أكذوبة صنعها البعض، وإلا ما كانت مبيعات الفياجرا تزيد 4 أضعاف.

ما حقيقة هذه الأطعمة؟

ويؤكد «نزيه» أن ما يُشاع حول الجرجير، والحمام، والكوارع، والأسماك، وغيرها من الأطعمة على أنها تخدم العملية الجنسية غير صحيح، وكل هذا «كلام فارغ» وجميعها معتقدات خاطئة.

ويؤكد رئيس وحدة التثقيف الغذائي أن أفضل ممارسة جنسية تتم على جوع وليس على شبع، فإذا تناول الإنسان العشاء ومارس الجنس فهي كارثة، ويجب تناول الطعام عقب الانتهاء من الجماع.

يقول الدكتور خالد المنياوي، استشاري التغذية وصحة الطفل، أن الاهتمام بالأكل الصحي وتناول الخضروات والفواكه والاهتمام بالصحة العامة لجسم الإنسان تجعله يقوم بممارسة الجنس بشكل طبيعي وجيد.

ويضيف «المنياوي» أنه لا يوجد أطعمة محددة تحسن من الأداء الجنسي لدى الرجل أو المرأة، ويجب مراعاة قواعد وإجراءات الصحة للحفاظ على جسم سليم وصحي.

صحتك النفسية والجنسية