أبرزها الخضروات والمكسرات.. هذه الأطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية

09:53 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
أبرزها الخضروات والمكسرات.. هذه الأطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية

إعلان

كتبت- آلاء نبيل:

يعتبر عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي، أحد أهم العوامل التي يتوقف عليها حدوث الحمل، ويقول الأطباء إن الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية وتناول بعض أنواع الأطعمة يساهم في تعزيز الصحة الجنسية للرجال، وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وتعزيز الخصوبة عند الرجال وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

1- المكسرات

تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الغذائية منها الأوميجا 3، كما تحتوي على نسبة عالية من الزنك، الذي يحفِّز الخصيتين لإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية.

2- الخضروات الورقية

تساهم الخضروات الورقية في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك المفيد للصحة الجنسية.

3- كبد الدواجن

تعد أكباد الدواجن من أهم الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الصحة الجنسية لدى الرجال، وذلك لاحتوائها على فيتامين ب12 الذي يساهم في تغذية الحيوانات المنوية.

4- الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين ج الذي يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي يحسن من خصوبة الرجال.

اقرأ أيضًا: دراسة تؤكد: المكسرات تعزز القدرة الجنسية عند الرجال

5- صفار البيض

يعد مصدرًا جيدًا للأملاح المعدنية والفيتامينات وخاصة فيتامين د، الذي يساعد على زيادة حركة الحيوانات المنوية، كما يحسن من إفراز هرمون التستوستيرون، وبالتالي يحسن القدرة الجنسية لدى الرجال.

6- الزيوت النباتية

تعد مصدرًا جيدًا لفيتامين هـ، الذي يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية، ويعمل أيضًا على حماية الحيوانات المنوية من التلف، ومن أنواع الزيوت النباتية زيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا.

7- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان مثل الحليب قليل الدسم والجبن والزبادي على حمض الإسبارتيك الذي يعد من الأحماض الأمينية التي تعمل على تنظيم الهرمونات الجنسية، كما تحتوي على الصوديوم التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

8- المأكولات البحرية

تعد المصدر الرئيسي الأوميغا 3 التي تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسن من حركتها، ومن أهم المأكولات البحرية المفيدة في ذلك السلمون والتونة والسردين.

قد يهمك أيضًا: احذر.. هذه الأطعمة تضر بقدرتك على الإنجاب

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية