أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها فقدان الذاكرة.. أغرب 8 أمراض قد تحدث بسبب العلاقة الحميمة

12:51 م الأحد 25 أغسطس 2019
منها فقدان الذاكرة.. أغرب 8 أمراض قد تحدث بسبب العلاقة الحميمة

أغرب 8 أمراض تحدث بسبب العلاقة الحميمة

كتبت- آلاء نبيل:

يعاني بعض الأشخاص من مشكلات صحية مختلفة عقب ممارسة العلاقة الحميمة، وفي حين يكون بعضها طبيعيًا بسبب المجهود البدني المبذول خلالها، تكون هناك اضطرابات أخرى غريبة من نوعها.

ويصاب بعض الأزواج بفقدان الذاكرة، أو مشكلات في النطق والتركيز بعد الفراغ من العلاقة الحميمة، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أغرب 8 أمراض تحدث بسبب العلاقة الحميمة، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

1- فقدان الذاكرة المؤقت (TGA)

في بعض الحالات، يعاني الشخص من فقدان مؤقت في الذاكرة بعد مرور ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة، وشخص الأطباء عددًا من الحالات التي أُصيبت بفقدان الذاكرة العالمي العابر ويسمى (TGA).

ويقول الأطباء إنها عبارة عن حالة مفاجئة ومؤقتة من فقدان الذاكرة تؤثر على 23 و32 شخصًا من أصل 100 ألف كل عام في الولايات المتحدة، وعادة يصاب بها الأشخاص نتيجة لعدم وصول الدم إلى الصمامات في الوريد الوداجي الذي ينقل الدم من المخ إلى القلب.

2- صداع الإجهاد و صداع النشوة الجنسية

يصاب بعض الأشخاص بالصداع بعد ممارسة العلاقة الحميمة، ويوجد نوعان من الصداع المرتبطان بالعلاقة الحميمة، النوع الأول صداع النشوة الجنسية وينتج عن الإثارة الجنسية، ويتسبب في تقلص العضلات الموجودة بالرأس والرقبة وبالتالي ينتج عنه آلام الرأس، وعادة يصاب الشخص بهذا النوع قبل ممارسة العلاقة الحميمة وذلك نتيجة استجابة الجسم لارتفاع ضغط الدم ويستمر في الطبيعي لـ 3 دقائق ولكن يمكن أن يصل إلى لساعات، ويصاب الرجال بهذا النوع من الصداع أكثر من النساء،

والنوع الثاني الصداع الإجهادي، ويرتبط بالنشاط البدني الشاق بوجه عام، و ممارسة العلاقة الحميمة بشكل خاص، ويقول الأطباء إن أكثر الحالات المعرضة للإصابة بالصداع الإجهادي هم المرضى الذين لديهم تاريخ مع الصداع النصفي.

وينصح خبراء الصحة بالتوجه للطبيب فورًا عند المعاناة من هذا الصداع لأنه ربما يشير إلى حدوث تشوهات بالمخ أو الإصابة بأمراض أخرى.

3- حدوث خلل النطق

هناك بعض الحالات التي تعاني من الحزن والاكتئاب بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وخاصةً النساء عقب الولادة، وتصاب 10% من السيدات بخلل النطق نتيجة الحالة النفسية التي يعانين منها.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

4- حساسية المني

تعتبر حساسية المني من حالات الحساسية النادرة، وتحدث بسبب تغير درجة الأس الهيدروجيني في المهبل عقب دخول السائل المنوي، وتؤدي تلك الحالة لحدوث تهيج وتورم بالمهبل عند بعض النساء، وينصح الأطباء باستخدام الواقي الذكري لتجنب الأعراض الناتجة عنها.

5- متلازمة ما بعد النشوة الجنسية

هناك بعض الحالات التي تعاني من بعض الأعراض المشابه للأنفلونزا بعد النشوة الجنسية وتتمثل في، الحمى، وآلام المفاصل، وعدم وضوح الرؤية، والإجهاد، واضطرابات التركيز، بعد ممارسة العلاقة الحميمة و تسمى تلك الحالة بمتلازمة المرض ما بعد النشوة الجنسية.

وعادةً، يعاني الرجال من تلك المتلازمة الرجال بعد القذف مباشرة بدقائق أو ساعات، بسبب حدوث تفاعلات مناعية داخلية عقب قذف السائل المنوي، وينصح خبراء الصحة الجنسية بالتوجه للطبيب إذا عانى الشخص من تلك الأعراض.

6- التهاب المسالك البولية

في بعض الأحيان تؤدي عملية الاتصال الجنسي إلى دخول بكتيريا إلى المهبل عند السيدات، وتسبب البكتيريا التهاب المسالك البولية الذي يسبب الشعور بالألم عند التبول، والرغبة المتكررة في التبول، وصعوبة التبول.

ويقول الأطباء إنه من الضروري الحرص على التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة لطرد البكتيريا غير المرغوب فيها من مجرى البول.

7- التهابات المهبل الجرثومي

يحتوى المهبل على العديد من البكتيريا النافعة التي تساهم في السيطرة على البكتيريا الضارة، ولكن قد يحدث عدم توازن بين البكتيريا الضارة والنافعة ما يتسبب في الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي.

ويؤدي هذا الالتهاب إلى خروج إفرازات ذات رائحة كريهة بيضاء اللون أبيض بعد ممارسة العلاقة الحميمة، والرغبة في الحكة المهبلية، وحرقان البول.

وينصح الأطباء بالاهتمام بالنظافة الشخصية، والحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية، والتوجه إلى الطبيب المختص لتلقي العلاج اللازم إذا عانت المرأة من هذه الأعراض.

8- الإصابة بنزلات البرد

يصاب بعض الأشخاص بنزلات البرد وأنواع أخرى من العدوى في حالات الاتصال الجنسي، وتتمثل الأعراض في الكحة، وسيلان الأنف، وآلام بالعضلات، والتهاب الحلق.

قد يهمك أيضًا:عوامل مهمة لإتمام علاقة حميمة ناجحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية