خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

إدمان الجنس.. كيف تدمر الغريزة الأساسية أصحابها؟

08:50 م الجمعة 22 أكتوبر 2021
إدمان الجنس.. كيف تدمر الغريزة الأساسية أصحابها؟

أضرار إدمان الجنس

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من إدمان الجنس بشكل مفرط، مما يؤدي إلى الرغبة المفرطة في ممارسة العلاقة الحميمية على مدار اليوم، وبالتالي التسبب في بعض الآثار السلبية على الصحة العامة.

لذلك يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأثار السلبية لإدمان الجنس، وفقًا لما ذكره موقع "BBC".

أشخاص يروون معاناتهم مع إدمان الجنس

ريبيكا باركر.. إلى أين انتهي بها الإدمان الجنسي؟

بدأت قصة معاناة الأمريكية ريبيكا باركر، التي تبلغ من العمر 37 عامًا، وأم لثلاثة أبناء، مع إدمان الجنس قبل 7 سنوات، مما أثر عليها بشكل كبير، خاصة إذا لم تمارس العلاقة 5 مرات في اليوم الواحد.

وأرجعت باركر، السبب الرئيسي وراء ذلك إلى المعاناة من الاكتئاب، أو نقص هرمون السيروتونين، حيث كانت تشعر بالسعادة أثناء العلاقة الحميمة بشكل مؤقت، لكنها ترغب في ممارستها مجددًا بعد 5 دقائق.

وأوضحت باركر، أن ذلك أثر بشكل كبير على علاقتها مع زوجها، مما دعاها إلى الرغبة في الانفصال، وبالتالي زادت معاناتها من الاكتئاب، على الرغم من المتابعة مع الطبيب النفسي وتناول الأدوية.

في النهاية، أد الإدمان الجنسي إلى انفصال باركر نهائيًا عن زوجها وأبنائها، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل وصل إلى فقدانها لوظيفتها، والسفر من الولايات المتحدة الأمريكية إلى فرنسا، بهدف السيطرة على الاكتئاب وإدمان الجنس.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر الاكتئاب على الصحة الجنسية؟

جراهام: التفكير الجنسي استحوذ على كل تفكيري

دفعت الرغبة المستمرة لجراهام في ممارسة العلاقة الحميمة إلى خيانة زوجته، حيث كان يعاني من مرحلة متأخرة لإدمان الجنس، فكان ذلك يستحوذ على تفكيره بداية من الاستيقاظ من النوم، وحتى العودة مرة أخرى للفراش، مما أدى إلى تدمير حياته وشعوره بالذنب بعد كل علاقة.

علاج إدمان الجنس

أشار بيتر سدينجتون، أحد المسؤولين في جمعية ريليت الأمريكية المنوطة بعلاج إدمان الجنس، إلى وجود عدة وسائل للعلاج من إدمان الجنس، ولكن أغلبيتها تكون ذات طابع خاص، حيث يدرك المدمنون أن هذا الأمر يسبب لهم ضررًا شديدًا، ولا يستطيعون التوقف عنه.

وأوضح سدينجتون، أن أولئك المدمنون يحتاجون إلى المساعدة الخارجية لتغيير الوضع، وتجنب الآثار السلبية التي قد تعود على العائلة والعلاقات والصحة العقلية أيضًا، حيث يعتبر الرقم القياسي هو 13 شهر بدون استمناء.

قد يهمك: 8 أطعمة وأعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

كما أوصت حركة نوفاب في هذه الحالة بالامتناع عن الاستمناء ومشاهدة الأفلام الإباحية لمدة 90 يومًا، حيث يتحدث الخبراء في مختلف المجالات عن مدى تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على صحة الدماغ، كما تؤدي المعاناة من ضعف الانتصاب.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية