خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للرجال.. هل يختلف ضعف الانتصاب حسب المرحلة العمرية؟

01:21 م الخميس 30 ديسمبر 2021
للرجال.. هل يختلف ضعف الانتصاب حسب المرحلة العمرية؟

ضعف الانتصاب

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر ضعف الانتصاب أحد أبرز المشكلات الجسنية التي يعاني منها بعض الرجال في مختلف المراحل العمرية، مما يزيد من القلق والتوتر، نتيجة عدم القدرة على ممارسة العلاقة الزوجية بشكل طبيعي، لذلك يتحتم على المصاب استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج الأمثل.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كل ما يتعلق بضعف الانتصاب حسب كل مرحلة عمرية، وفقًا لما ذكره موقعا "Verywellhealth"، "Health guide".

اقرأ أيضًا: أستاذ أمراض ذكورة: 18% من الشباب مصابين بضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب في المراحل العمرية المختلفة

- العشرينات

في أغلب الحالات، يشير ضعف الانتصاب في هذه المرحلة العمرية إلى وجود مشكلة في الدورة الدموية بالجسم، بالإضافة إلى بعض الاضطرابات التي تؤدي إلى حدوث اضطرابات في الوظائف الجنسية، والإصابة ببعض الأمراض، مثل السكري، أمراض القلب، ضغط الدم، وزيادة الوزن.

كما أن ممارسة بعض العادات الخاطئة، مثل التدخين، وإهمال الرياضة، وسوؤء التغذية، والإفراط في تناول الأطعمة الدهنية، وضغوطات العمل، إلى ضعف الانتصاب في تلك المرحلة.

وعليه، ينبغي زيارة الطبيب المختص لتعرف على السبب الرئيسي للشمكلة، والعمل على علاجه.

قد يهمك: ضعف الانتصاب النفسي.. إليك أسبابه وطرق التغلب عليه

- الأربعينات

غالبًا ما يحدث ضعف الانتصاب خلال تلك المرحلة نتيجة التدخين بشراهة، أو سوء الحالة المزاجية والنفسية، إلى جانب سوء التغذية، وافتقار الجسم للعناصر الغذائية التي يحتاجها، فضلًا عن السمنة، والمعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وجميعها مشكلات قد تؤدي إلى عدم تدفق الدم بشكل طبيعي إلى القضيب.

ويعتمد علاج هذه المشكلة على علاج السبب الرئيسي، من خلال الإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي، وتجنب التوتر، وممارسة الرياضة، والعمل على علاج الأمراض التي قد تؤدي لضعف الانتصاب، بجانب تناول الأدوية التي تساهم في علاج المشكلة نفسها.

قد يهمك أيضًا: طبيب يوضح أحدث علاج لضعف الانتصاب وسرعة القذف (فيديو)

- بعد سن الخمسين

قد يعاني بعض الرجال في تلك المرحلة العمرية من الضعف الجنسي، نتيجة لضعف الانتصاب، أو فقدان القدرة على الحفاظ عليه لمدة طويلة، ما يقلل قدرة الشخص على ممارسة العلاقة الزوجية.

وتتعدد الأسباب المؤدية لتلك المشكلة، ومن بينها تصلب الشرايين الذي يعيق تدفق الدم، وأمراض القلب التي تصيب فئة كبيرة من كبار السن، وارتفاع ضغط الدم، نظرًا لأن الأوعية الدموية الموجودة في القضيب تكون أصغر من نظيراتها الموجودة في باقي أجزاء الجسم، وبالتالي تتأثر بضغط الدم.

كما أن بعض الأمراض الجسدية والنفسية قد تزيد من فرص الإصابة بضعف النتصاب، وعلى رأسها السمنة، ارتفاع الكوليسترول، اضطرابات النوم، القلق، الاكتئاب، التصلب المتعدد، ومرض باركنسون "الشلل الرعاش"، بجانب قلة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضًا: الصحة الجنسية عند الرجال.. 6 نصائح للحفاظ عليها بعد الخمسين

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية