أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الفول السوداني للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

09:03 م الخميس 03 فبراير 2022
فوائد الفول السوداني للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

الفول السوداني

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعد الفول السوداني من المكسرات المفيدة لجميع الأشخاص، لكنه يمثل أهمية خاصة لصحة الرجال، حيث يحتوي على عناصر غذائية تقدم لهم العديد من الفوائد المذهلة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد الفول السوداني للرجال، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد الفول السوداني للرجال

1- علاج ضعف الانتصاب

أظهرت بعض الدراسات، أن الفول السوداني من الأطعمة الفعالة في علاج ضعف الانتصاب، ويرجع السبب إلى احتوائه على الأرجينين، وهو حمض أميني يساعد على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساهم بدوره في ارتخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

2- زيادة الخصوبة

يلعب الفول السوداني دورًا كبيرًا في زيادة الخصوبة عند الرجال، لأن حمض الأرجينين المتوفر به يساهم أيضًا في تحسين جودة السائل المنوي وتعزيز القدرة الجنسية، مما يساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة.

قد يهمك: فوائد السمسم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

3- تعزيز صحة القلب

يقلل الفول السوداني من فرص إصابة الرجال بأمراض القلب بنسبة 13%، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم.

قد يهمك أيضًا: أبرزها عين الجمل.. 4 مكسرات تحد من الإصابة بأمراض القلب

4- فقدان الوزن

يمكن للرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة الاعتماد على الفول السوداني لفقدان الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية وقدرته الكبيرة على تقليل الشهية، بفضل احتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، كما يحتوي على البروتين، الذي يساهم في رفع معدل حرق الدهون في الجسم وبناء وتقوية العضلات.

اقرأ أيضًا: غنية بالبروتين.. 7 مكسرات مفيدة للاعبي كمال الأجسام

5- الوقاية من السكري

يوفر الفول السوداني حماية للرجال ضد الإصابة بالسكري، خاصةً النوع الثاني، لانخفاض مؤشره الجلايسيمي، كما أن أليافه تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم.

قد يهمك: رغم فوائده.. 5 مخاطر للفول السوداني تجعلك لا تفرط في تناوله

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية