خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غنية بالبروتين.. 7 مكسرات مفيدة للاعبي كمال الأجسام

07:28 م الخميس 27 يناير 2022
غنية بالبروتين.. 7 مكسرات مفيدة للاعبي كمال الأجسام

المكسرات

كتبت - حسناء الشيمي:

يمثل البروتين أهمية كبيرة للرياضيين عامةً ولاعبي كمال الأجسام بشكل خاص، نظرًا لقدرته الكبيرة على بناء عضلات الجسم وتقويتها وجعلها أكثر بروزًا.

واللحوم ليست الطعام الوحيد الغني بالبروتين، بل تحتوي بعض المكسرات على نسبة عالية منه، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: للمبتدئين.. إليك الأطعمة الممنوعة والمسموحة لرياضة كمال الأجسام

مكسرات غنية بالبروتين

اللوز

يحتوي اللوز على 7 جرامًا من البروتين لكل 35 جرام، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشيخوخة وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، عن طريق تثبيط نشاط الشوارد الحرة في الجسم.

وينصح خبراء التغذية بتناول اللوز دون تقشيره، لأن القشرة الخارجية تحتوي على النصيب الأكبر من مضادات الأكسدة.

قد يهمك: ترغب في بناء العضلات؟.. تناول هذه الأطعمة يوميًا

الجوز

عند تناول 29 جرامًا من عين الجمل أو الجوز، يحصل الجسم على 4.5 جرامًا من البروتين، فضلًا عن حمض ألفا لينولينيك، الذي أثبتت بعض الدراسات مدى قدرته على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك أيضًا: 5 مكملات لبناء العضلات.. كيف تفرق بين الأصلية والمغشوشة؟

الفستق

نسبة البروتين الموجودة في 30 جرامًا من الفستق، وهي 6 جرامات، تتساوى مع الجرعة التي يتحصّل عليها الجسم عند تناول بيضة واحدة، ولكنه يتفوق في محتواه العالي من الأحماض الأمينية.

الكاجو

من المكسرات المفيدة للاعبي كمال الأجسام، حيث يحتوي الكاجو على 5 جرامًا من البروتين لكل 32 جرام، علاوة على العناصر الغذائية التي يتميز بها، مثل الألياف والنحاس.

ولتحقيق أفضل استفادة من الكاجو، يستحسن تناوله مع الزبادي العادي والفاكهة الطازجة.

قد يهمك: تناول المكسرات يوميًا.. يزيد الوزن أم ينقصه؟

الصنوبر

كل 34 جرام من الصنوبر يحتوي على 4.5 جرام من البروتين، إلى جانب أحماض أوميجا 3 المتوفرة به، المعروفة بدورها الفعال في خفض الكوليسترول الضار في الدم ومنع انتشار الخلايا السرطانية ومقاومة الالتهابات.

قد يهمك أيضًا: 5 مكسرات منخفضة الكربوهيدرات

البندق

أظهرت دراسة، أن البندق يمد الجسم بخمسة جرامًا من البروتين، بشرط تناول 34 جرامًا منه، كما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، بفضل قدرته على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وزيادة الكوليسترول الجيد.

اقرأ أيضًا: 4 مكسرات تحد من الإصابة بأمراض القلب

الفول السوداني

أكثر المكسرات احتواءً على البروتين، بنحو 9.5 جرام لكل 37 جرام منه، كما يعد من الأطعمة الغنية بالبيوتين، وهو فيتامين يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة.

قد يهمك: أسوأ أنواع المكسرات.. خبيرة تغذية: الفول السوداني أخطرهم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية