أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ملعقة واحدة من هذه البذور تغنيك عن الفياجرا- تعرف عليها

04:53 م الأحد 06 فبراير 2022
ملعقة واحدة من هذه البذور تغنيك عن الفياجرا- تعرف عليها

بذور الكتان

كتب - صابر نجاح:

لا خلاف على أهمية بذور الكتان للجسم، ولكن يعتقد البعض أنها تقدم العديد من الفوائد للصحة الجنسية، حيث تحتوي على عناصر غذائية، تساهم في ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة.

اقرا أيضًا: بذور الكتان فعالة في علاج الإمساك.. حقيقة أم أسطورة؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" حقيقة فوائد بذور الكتان للجماع، وفقًا للمعلومات المنشورة بمواقع "Lybrate" و"Womenshealthmag" و"Healthline".

قد يهمك: فوائد السمسم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

فوائد بذور الكتان للجنس.. حقيقة أم خرافة؟

فوائد بذور الكتان للرجال

زيادة الخصوبة

تلعب بذور الكتان دورًا كبيرًا في رفع مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" عند الرجال، مما يساعد على زيادة الخصوبة وتعزيز القدرة الجنسية، بحسب الدكتور راهول جوبتا، أخصائي الصحة الجنسية.

واتفقت معه الدكتورة هيلين فيشر، أخصائية الصحة الجنسية، مشيرةً إلى أن تناول ملعقة واحدة فقط من بذور الكتان يكفي لزيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم.

وتساعد بذور الكتان على تحسين مستويات هرمون الذكورة عند الرجال، بفضل محتواها العالي من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أحماض أوميجا 3 وأحماض أوميجا 6.

قد يهمك أيضًا: فوائد الشوفان للرجال.. علاج فعال لضعف الانتصاب

تحسين جودة الحيوانات المنوية

أكد الدكتور راهول جوبتا أن بذور الكتان من الأطعمة المفيدة للصحة الجنسية عند الرجال، لاحتوائها على الأرجينين، وهو حمض أميني يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: بدائل طبيعية للفياجرا.. 5 أطعمة مفيدة للرجال في ليلة الزفاف

الوقاية من ضعف الانتصاب

توفر بذور الكتان حماية للرجال ضد الإصابة بضعف الانتصاب، لأن حمض الأرجينين يساعد أيضًا على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

قد يهمك: فوائد الفول السوداني للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

فوائد بذور الكتان للنساء

- يساعد حمض الأرجينين المتوفر ببذور الكتان في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، لأنه يساهم في تحسين التروية الدموية إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

- تحتوي القشور الخارجية لبذور الكتان على مواد كيميائية، ثبت أنها تعادل فعالية هرمون الإستروجين، المسئول عن دافع الجنسي عند النساء.

- تصبح المرأة أقل شعورًا بالألم أثناء الجماع عند المواظبة على تناول بذور الكتان، لأن تدفق الدم المؤكسج إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية يحفز المهبل على إخراج الإفرازات الطبيعية، التي تساهم بدورها في تسهيل عملية الإيلاج.

قد يهمك أيضًا: 8 أطعمة مفيدة لصحة النساء.. إليكِ فوائدها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية