أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها البطيخ- 5 فواكه صيفية مفيدة للصحة الجنسية

12:08 ص الثلاثاء 17 مايو 2022
أبرزها البطيخ- 5 فواكه صيفية مفيدة للصحة الجنسية

الفواكه المفيدة للجماع

كتب - صابر نجاح:

يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، يشاع أن بعضها يمثل أهمية كبيرة للعلاقة الحميمة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الفواكه الصيفية المفيدة للصحة الجنسية.

فواكة صيفية تعزز الصحة الجنسية

1- البطيخ

يلعب البطيخ دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى احتوائه على السيترولين، وهو حمض أميني يحوله الجسم إلى الأرجينين، الذي يساهم بدوره في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يقلل خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: أغرب فوائد البطيخ.. تعرف عليها

2- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من مركب مضاد للأكسدة يدعى "كيرسيتين"، كشفت مراجعة عام 2016، أن استهلاكه بمعدل 500 ملليجرام يوميًا يساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، أحد عوامل خطر الضعف الجنسي عند الرجال.

ويساعد مركب الكيرسيتين أيضًا على الوقاية من ضعف الانتصاب عند الرجال وانخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء، بفضل قدرته الكبيرة على تحسين التروية الدموية الواصلة للأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى الحماية التي يوفرها ضد الإصابة بسرطان البروستاتا.

قد يهمك: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

3- الخوخ

يتميز الخوخ بمحتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها، ويُعتقد أنه يقلل من خطر الإصابة بالعقم.

قد يهمك أيضًا: الخوخ الأسود للحامل.. مفيد أم مضر؟

4- العنب الأحمر

أظهرت دراسة أجريت عام 2016، أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالفلافونويد، مثل العنب الأحمر، أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي بنسبة 14%.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين العنب الأحمر الأخضر؟

5- التين البرشومي

يساعد التين البرشومي على تعزيز الخصوبة عند الرجال، لاحتوائه على مستويات عالية من معدن الزنك، الذي يساهم في زيادة هرمون الذكورة "التستوستيرون".

قد يهمك: فوائد متعددة للتين البرشومي.. احذر الإفراط في تناوله

المصادر:

- Medical News Today.

- Healthline.

- WebMD.

- Timesofindia.

- The healthsite.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية