أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- إليكِ أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الزوجية

04:23 م الإثنين 06 نوفمبر 2023
للنساء- إليكِ أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الزوجية

الشعور بالتبول عند النساء

الكونسلتو

تشعر بعض النساء بالرغبة في التبول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لدرجة قد تصل إلى حد تسرب البول بشكل لاإرادي خلال الجماع، فما السبب وراء ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الزوجية عند النساء، وفقًا لموقع "Women'sHealth".

اقرأ أيضًا: الشعور بالتبول بعد العلاقة الحميمة- إليك السبب

أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة عند النساء

عادةً ما يشير الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة أو تسرب البول خلال ممارسة الجماع إلى وجود مشكلة في عضلات قاع الحوض عند المرأة، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

وبحسب المعهد، تعاني 25% من النساء في الولايات المتحدة الأمريكية من واحد أو أكثر من اضطرابات قاع الحوض، التي تؤدي إلى الإصابة بسلس البول.

قد يهمك: التبول بعد العلاقة الحميمة- هل يمنع الحمل؟

وسلس البول هو مرض يجعل المرأة غير قادرة على التحكم في مثانتها، مما يؤدي إلى تسرب البول بصورة لاإرادية عند القيام بالأنشطة البدنية، لا سيما العلاقة الحميمة.

وتشعر المرأة المصابة بسلس البول بالرغبة في التبول خلال العلاقة الحميمة مرتين، الأولى عند إيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل، بينما الثانية أثناء بلوغ النشوة الجنسية.

وللتغلب على سلس البول، يجب الاهتمام بممارسة تمارين كيجل، لأنها تجعل المرأة أكثر قدرة التحكم في المثانة، بفضل دورها الفعال في تقوية عضلات قاع الحوض.

قد يهمك أيضًا: فوائد التبول قبل وبعد الجماع

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية