أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منشط جنسي طبيعي- 10 فوائد تقدمها شوربة العدس للرجال

04:40 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
منشط جنسي طبيعي- 10 فوائد تقدمها شوربة العدس للرجال

شوربة العدس

الكونسلتو

تعتبر شوربة العدس من الأطعمة الشتوية الصحية للرجال، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية متنوعة، تمثل بعضها أهمية كبيرة للصحة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد شوربة العدس للرجال، وفقًا للدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، موقع "Livestrong".

فوائد شوربة العدس للرجال

أولًا: فوائد شوربة العدس للجنس

1- توفر شوربة العدس للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، التي تساهم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري من خطر التصلب والانسداد، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

2- يتمتع الرجال الذين يتناولون شوربة العدس بخصوبة عالية، بفضل محتواها العالي من حمض الفوليك ومعدن الموليبدينوم، اللذين يساعدان على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

3- تعادل شوربة العدس فعالية المنشطات، مثل الفياجرا، لاحتوائها على بروتينات، تساهم في زيادة إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول شوربة العدس

4- تحمي شوربة العدس الرجال من الإصابة بالاضطرابات الهضمية التي تشعرهم بالإحراج أثناء الجماع، لأن أليافها الغذائية تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

5- يوصي خبراء التغذية بإضافة الفلفل الحار إلى شوربة العدس عند التحضير، للاستفادة من مادة الكابسيسين، التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال وتحسين انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع، من خلال تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

قد يهمك: أضرار لا تعرفها للإفراط في شوربة العدس

ثانيًا: فوائد شوربة العدس للجسم

1- تتميز شوربة العدس بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات، لأن بعض مكوناتها تعد مضادات حيوية طبيعية، مثل الثوم والبصل.

2- تحتوي شوربة العدس على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للعدوى.

3- تلعب شوربة العدس دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لانخفاض سعراتها الحرارية، فضلًا عن قدرة أليافها الغذائية ومحتواها العالي من البروتين على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في شوربة العدس المصرية؟

4- تساعد شوربة العدس على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على عناصر غذائية، تساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، مثل البوتاسيوم والليكوبين.

5- تقلل شوربة العدس من خطر الإصابة بالأنيميا، لغناها بمعدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

اقرا أيضًا: شوربة العدس اللذيذة بطريقة صحية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية