أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بديل للفياجرا- طبيب ينصح الرجال بهذا المشروب قبل الجماع

06:58 م الأحد 19 فبراير 2023
بديل للفياجرا- طبيب ينصح الرجال بهذا المشروب قبل الجماع

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

يعتقد بعض الأشخاص أن القهوة من المشروبات المفيدة للصحة الجنسية عند الرجال، لذلك يحرص الكثيرون على تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: فياجرا طبيعية- تناول هذا المشروب قبل الجماع

هل القهوة مفيدة للصحة الجنسية عند الرجال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن القهوة تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال.

وأضاف عامر أن شرب القهوة قبل الجماع يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من الكافيين والماغنسيوم.

قد يهمك: الشاي للصحة الجنسية- 5 أنواع مفيدة قبل الجماع

وأوضح أن الكافيين في القهوة يساهم أيضًا في تحسين عملية انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع، نظرًا لقدرته الكبيرة على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما القضيب.

واستشهد أستاذ أمراض الذكورة بدراسة سابقة تناولت تأثير القهوة على العلاقة الحميمة، موضحًا أن الباحثون وجدوا أن شربها بمعدل يتراوح من كوبين إلى 3 أكواب يوميًا يوفر للرجال الأكثر من 20 عامًا حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي.

ونقلًا عن موقع "UPMC" التابع لجامعة "بيتسبيرج"، تساعد القهوة على منع الإصابة بالسكري والاكتئاب، اللذين يعدان من عوامل خطر ضعف الانتصاب.

علاوة على ذلك، تعزز القهوة عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في فقدان الوزن، ومن ثم تجنب الإصابة بالضعف الجنسي الناجم عن السمنة المفرطة.

قد يهمك أيضًا: شرب القهوة للبروستاتا- مفيد أم مضر؟

ولكن يجب على الرجال شرب القهوة باعتدال، لأن للإفراط فيها تأثيرات عكسية على الجسم، وتشمل أضرارها:

- القلق والتوتر.

- الأرق.

- الصداع.

- زيادة ضربات القلب أو تسارعها.

- ارتفاع ضغط الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية