أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لزيادة الرغبة الجنسية- 6 أطعمة تناولها على الإفطار في رمضان

08:03 م الأحد 26 مارس 2023
لزيادة الرغبة الجنسية- 6 أطعمة تناولها على الإفطار في رمضان

وجبة الإفطار في رمضان

الكونسلتو

لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء في شهر رمضان، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار بشكل يومي على مجموعة محددة من الأطعمة الصحية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، وفقًا لمواقع "Healthline" و"Healthshots" و"Times of india" و"Food.NDTV".

اقرأ أيضًا: متى تمارس العلاقة الحميمة في رمضان؟

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية

1- اللحوم

تمثل اللحوم أهمية كبيرة للصحة الجنسية، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، التي تساهم في زيادة الدافع والقدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، مثل الزنك والحديد والبروتين وفيتامين ب المركب.

ومع ذلك، يفضل أن يكون اللحم قليل الدسم، حتى لا يكون له تأثيرات عكسية على الصحة الجنسية.

قد يهمك: صيام رمضان مفيد للصحة الجنسية- إليك السبب

2- الثوم

إضافة الثوم للطعام لا يساهم في تحسين مذاقه فقط، بل يكسبه أيضًا مستويات عالية من الأليسن، وهو عنصر غذائي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، عن طريق توسيع الأوعية الدموية المغذية لها.

قد يهمك أيضًا: تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

3- البيض

مصدر غني بحمض الأرجينين، الذي يحوله الجسم إلى أكسيد النيتريك، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية المغذية للأعضاء التناسلية، مما يسمح للدم المؤكسج بالتدفق داخلها بانسيابية.

4- المحار

يلعب المحار دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال وزيادة الرغبة لدى النساء، بفضل محتواه العالي من معدن الزنك، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه، لتجنب الإصابة بتسمم الزئبق.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر حلويات رمضان على الصحة الجنسية؟

5- الفلفل الحار

عند تناول الفلفل الحار، تصبح الرغبة الجنسية عند النساء والرجال في أفضل أحوالها، لاحتوائه على مركب الكابسيسين، المعروف بقدرته الكبيرة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

6- البطاطا

تتميز البطاطا باحتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما الأعضاء التناسلية.

قد يهمك: لتقليل الرغبة الجنسية أثناء الصيام- 8 أطعمة تجنبها في السحور

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية