أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد بذور الشيا للرجال قبل الجماع- 5 طرق لتناولها

06:15 م الخميس 08 يونيو 2023
فوائد بذور الشيا للرجال قبل الجماع- 5 طرق لتناولها

سموثي بذور الشيا

كتب - محمد أمين:

تعتبر بذور الشيا من الأطعمة الصحية للرجال، لاحتوائها على عناصر غذائية تقدم لهم مجموعة مذهلة في الفوائد، تصب بعضها في مصلحة الصحة الجنسية.

فوائد بذور الشيا للجنس

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن بذور الشيا تمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

اقرأ أيضًا: فوائد بذور الكتان للجنس

1- تلعب بذور الشيا دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من معدن الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وجودتها.

2- تساعد بذور الشيا على تحسين القدرة الجنسية عند الرجال، لأن الزنك يساهم في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم.

3- توفر بذور الشيا للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تمنع ضيق وانسداد الأوعية الدموية المغذية للقضيب، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: فوائد بذور الشيا للجهاز الهضمي- هل تعالج الإمساك؟

4- تجعل بذور الشيا الرجال أكثر قدرة على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب، لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

5- تساهم بذور الشيا في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة، لاحتوائه على عناصر غذائية، تعزز من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما القضيب.

6- تصبح الرغبة الجنسية عند الرجال في أفضل أحوالها عند تناول بذور الشيا قبل الجماع، لاحتوائه على مستويات جيدة من الفسفور.

قد يهمك أيضًا: هل تساعد بذور الشيا في فقدان الوزن؟

طرق صحية لتناول بذور الشيا

وأشار ناجي إلى وجود أكثر من طريقة لتناول بذور الشيا بشكل صحي كما يلي:

- إضافة بذور الشيا إلى الحليب.

- تناول بذور الشيا مع الزبادي والفواكه.

- مزج بذور الشيا بسموثي الفواكه.

- تناول بذور الشيا مع الشوفان.

- تزيين المخبوزات ببذور الشيا.

قد يهمك أيضًا: 5 أضرار لتناول بذور الشيا.. هكذا تتجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية