أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث عند القذف خارج الرحم أثناء الجماع؟

04:26 م الخميس 31 أغسطس 2023
ماذا يحدث عند القذف خارج الرحم أثناء الجماع؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتاد بعض الرجال على قذف السائل المنوي خارج المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كوسيلة لمنع الحمل، دون الانتباه أن لهذه العادة الخاطئة -المعروفة باسم طريقة الانسحاب أو العزل- لها تأثيرات سلبية على صحتهم وصحة زوجاتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير القذف خارج الرحم على الجسم، وفقًا للدكتور ساجد المظالي، استشاري أمراض النساء والتوليد، وموقع "Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

تأثير القذف خارج الرحم على الجسم

1- ثبت أن الرجال الذي يقذفون خارج الرحم أثناء الجماع أكثر عرضة للشعور بآلام شديدة في الخصية، مقارنة بالذين معتادين على استعمال وسائل منع الحمل، مثل الواقي الذكري.

2- تؤدي طريقة الانسحاب إلى عدم شعور الرجل والمرأة بالرضا الجنسي، لأن قذف السائل المنوي داخل الرحم يسمح للقضيب بملامسة فتحة المهبل، مما يساعد على بلوغ النشوة الجنسية.

3- يزداد خطر إصابة المرأة بجفاف المهبل، إذا كان الزوج معتادًا على القذف خارج الرحم أثناء الجماع، لأن طريقة الانسحاب تحرمها من فوائد السائل المنوي، لا سيما ترطيب الأعضاء التناسلية.

قد يهمك: فوائد السائل المنوي للمرأة

4- عدم الشعور بالرضا الجنسي قد يدفع بعض الأزواج إلى ممارسة العادة السرية بدلًا من العلاقة الحميمة.

5- قد يتعرض بعض الأزواج إلى الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان، لأن القذف خارج الرحم لا يوفر أي حماية للرجل والمرأة ضد العدوى، مقارنة بوسائل منع الحمل الأخرى.

6- كشفت بعض الدراسات أن القذف خارج الرحم لا يمنع الحمل بنسبة 100%، حيث من كل 5 سيدات يعتمد أزواجهن على طريقة الانسحاب لتحديد النسل تحمل واحدة.

قد يهمك أيضًا: كيف يمكن منع الحمل طبيعيًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية