أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج سرعة القذف بزيت الزيتون- هل هذا ممكن؟

05:01 م الثلاثاء 11 يونيو 2024
علاج سرعة القذف بزيت الزيتون- هل هذا ممكن؟

زيت الزيتون

الكونسلتو

يعتقد بعض الرجال أن تدليك العضو الذكري بزيت الزيتون قد يساعد على علاج سرعة القذف، ما يدفعهم إلى دهن القضيب به قبل ممارسة العلاقة الحميمة، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مدى فعالية زيت الزيتون والليمون في علاج سرعة القذف، وفقًا لموقعي "Sciencedirect" و"Marham".

هل يمكن علاج سرعة القذف بزيت الزيتون؟

أجريت دراسة في وقتٍ سابق على 76 رجلًا مصابًا بسرعة القذف، لتقييم مدى فعالية بعض المكونات الطبيعية في تأخير عملية إطلاق السائل المنوي أثناء الجماع لديهم.

وجاء زيت الزيتون على رأس المكونات الطبيعية التي شملتها الدراسة، بالإضافة إلى زيت الكمون الأسود وزيت اللبان.

اقرأ أيضًا: علاج سرعة القذف بمعجون الأسنان- هل هذا ممكن؟

ويظن العلماء أن زيتي الزيتون واللبان الأسود لهما تأثيرات منشطة للعضو الذكري، بينما زيت الكمون الأسود يساعد على تحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، عن طريق زيادة الدفء بالقضيب.

وبناءً على اعتقاد العلماء حول ارتفاع فعالية المكونات الطبيعية عند دمجها، ألزم الباحثون المشاركين بدهن العضو الذكري بمزيج يحتوي على الزيوت الثلاثة لمدة 3 أسابيع، وطلبوا منهم تحديد وقت القذف عند ممارسة العلاقة الحميمة.

ووجد باحثو الدراسة أن هذا الخليط حقق نتائج مرضية في تأخير القذف المبكر.

قد يهمك: هل يمكن علاج سرعة القذف بالفازلين؟- طبيب ذكورة يجيب

وتوصلت دراسات أجريت على الحيوانات والبشر لنتائج مماثلة، حيث أظهرت أن المنتجات الصالحة للأكل المشتقة من اللبان والكمون الأسود والزيتون يمكن أن تقلل بمفردها أو مجتمعة من سرعة القذف لدى الرجال.

ويتميز اللبان بخصائصه المضادة للأكسدة والمكافحة للالتهابات، فضلًا عن قدرته الكبيرة على تعزيز وظائف الدماغ، جيث يساعد على تقوية الذاكرة.

وفي الطب البديل، يستخدم الكمون الأسود على نطاق واسع في علاج مختلف الأمراض، بما في ذلك المشكلات المتعلقة بالصحة الجنسية عند الرجال.

ويلعب الزيتون دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، لاحتوائه على فيتامين هـ، الذي يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها وحمايتها من الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: بالأسماء والأسعار- 6 أدوية لعلاج سرعة القذف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية