أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تدليك الوجه- 5 فوائد صحية مذهلة تعود عليك

01:05 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023
تدليك الوجه- 5 فوائد صحية مذهلة تعود عليك

فوائد تدليك الوجه

كتبت - هدى عبد الناصر

تدليك الوجه من الطرق العلاج التي تساعد في التخلص من بعض المشكلات التي تظهر على الوجه ولكن من الأفضل أن تتم تحت إشراف الطبيب المختص وذلك للحصول على أفضل النتائج الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أهم فوائد تدليك الوجه وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

فوائد تدليك الوجه

1- مكافحة الشيخوخة

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن تدليك الوجه يساعد بشكل كبير على مكافحة علامات الشيخوخة خاصة مع استعمال كريمات التجاعيد أثناْ التدليك، كما يفضل أن يتم التدليك مرتين يوميًا لمدة لا تقل عن 10 أيام وذلك للحصول على نتائج أكثر فاعلية بما في ذلك شد الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.

اقرأ أيضًا: اكتشاف 3 مراحل للشيخوخة تساهم في مكافحة أمرض كبار السن

2- تخفيف ضغط الجيوب الأنفية

يساعد تدليك الوجه في تخفيف الضغط على الجيوب الأنفية وبالتالي زيادة الشعور بالراحة وتخفيف الاحتقان والصداع، إلى جانب تعزيز الدورة الدموية بشكل كبير ولكن يجب الحرص على ممارسة تدليك الوجه ومناطق الجيوب الأنفية بشكل مستمر أو في حالة ظهور أي أعراض مزعجة.

3- علاج حب الشباب

يمكن أن يساعد تحفيز الجلد عن طريق التدليك في تعزيز الدورة الدموية ومن ثم تقليل ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك فإن استعمال الزيوت مثل زيت الزيتون يخفف من حب الشباب بشكل كبير ولكن يفضل تجربة الزيوت على منطقة صغيرة من الوجه للتأكد من عدم التعرض لأي مضاعفات صحية.

قد يهمك: 5 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

4- تحسين شكل البشرة

يزيد تدليك الوجه المستمر من إشراق البشرة وتوهجها إلى جانب شد الوجه وتعزيز الدورة الدموية مما يساعد في ظهور البشرة بشكل نضر خالي من أي شوائب أو بهتان لذلك يفضل أن يتم ذلك مرة يوميًا لمدة لا تقل عن 30 ثوان على الأقل.

5- زيادة تدفق الدم

يعتبر تدليك الوجه يوميًا لمدة 5 دقائق أحد الطرق الفعالة في زيادة تدفق الدم في الوجه مما يساعد على تحسين مظهر الجلد وتحسين استجابة تدفق الدم للحرارة بشكل ملحوظ كما يفضل أن يتم التدليك بواسطة أدوات التدليك للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية