أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من حب الشباب؟- فوائد لا تتوقعها للزنك

01:26 م الثلاثاء 12 مارس 2024
تعاني من حب الشباب؟- فوائد لا تتوقعها للزنك

حب الشباب

كتب - كريم حسن

برز الزنك كعنصر ممتاز في السعي للحصول على بشرة خالية من حب الشباب، حيث يعد أحد العناصر الغذائية الأساسية العديدة التي يحتاجها جسمك، ويحارب الخلايا الضارة عن طريق حماية جهازك المناعي، كما يحتوي الزنك على فوائد معززة للبشرة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد الزنك لعلاج حب الشباب، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

فوائد الزنك لعلاج حب الشباب

1- يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

يساهم الالتهاب في تطور وتفاقم آفات حب الشباب، والزنك غني بالخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعدك في علاج حب الشباب، حيث يساعد على تهدئة الاحمرار والتورم المرتبط بحب الشباب، مما يعزز الحصول على بشرة أفضل.

اقرأ أيضًا: حبوب الجبهة- 6 نصائح للتخلص منها

2- ينظم إنتاج الزهم

حب الشباب هو حالة تصيب الغدد الدهنية وبصيلات الشعر، وتفرز هذه الغدد الزهم أو الزيت للحفاظ على محتوى الرطوبة في الجلد، ويمكن أن يساعد تضمين الزنك في روتين العناية بالبشرة في تنظيم إنتاج الزهم، ومنع الزيوت الزائدة التي تسبب ظهور حب الشباب. وتساعد هذه الوظيفة التنظيمية في الحفاظ على بيئة بشرة أكثر توازناً ومقاومة لحب الشباب.

3- غني بمضادات الأكسدة

يعمل الزنك كمضاد للأكسدة، ويحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد، مما يساهم في العمليات الالتهابية المرتبطة بحب الشباب.

يقول الخبراء إنه من خلال تحييد الجذور الحرة، يدعم الزنك بيئة صحية للبشرة ويساعد في منع تفجر حب الشباب.

4- يشفي الجروح ويقلل من حب الشباب

الزنك معروف بخصائصه في شفاء الجروح، ويقلل من احتمالية فرط التصبغ والتندب بعد الالتهاب، كما يعزز بشرة أكثر نعومة ويقلل من تأثير حب الشباب على الجلد.

5- يوازن هرموناتك

غالبًا ما تساهم التقلبات الهرمونية، وخاصة زيادة مستويات الأندروجين، في ظهور حب الشباب

وة يلعب الزنك دورًا في تنظيم التوازن الهرموني، مما قد يعالج أحد العوامل الأساسية المسببة لحب الشباب الهرموني، وهذا يجعله عنصرًا قيمًا للأفراد الذين يعانون من حب الشباب المرتبط بالاختلالات الهرمونية.

قد يهمك: مشروب شعبي يقضي على حب الشباب- طبيب يكشف

6- يقوي المناعة

إن نظام المناعة الصحي لا يعزز صحة الجسم فحسب، بل يعزز صحة البشرة أيضًا، ويساعد الزنك على تعزيز المناعة، حيث يحتوي الزنك على خصائص تساعد الجسم على مقاومة الالتهابات وتساهم في الحصول على بشرة أكثر صحة، ويساعد نظام المناعة الصحي في منع وإدارة انتشار حب الشباب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية