أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تجعل قهوتك آلة لحرق دهون الجسم؟

08:50 م الخميس 19 أكتوبر 2023
كيف تجعل قهوتك آلة لحرق دهون الجسم؟

القهوة

الكونسلتو

تعتبر القهوة من المشروبات الفعالة في إنقاص الوزن الزائد، بشرط تناولها بدون سكر، مع ضرورة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بانتظام.

وهناك طرق تزيد من قدرة القهوة على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن- إليك أفضل وقت لشرب القهوة

وصفات القهوة لحرق الدهون

1- القهوة بالليمون

تلعب القهوة بالليمون دورًا كبيرًا في حرق الدهون، ويرجع السبب إلى قدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل الأيض وتنقية الجسم من السموم.

2- القهوة بالقرفة

تصبح القهوة أكثر فعالية في حرق الدهون عند تحضيرها بالقرفة، لأن الجسم يحصل عند تناولهما في نفس الوقت على جرعة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة.

قد يهمك: لمحبي القهوة- 4 إضافات تجعلها أكثر فائدة للجسم

3- القهوة الخضراء ببذور الشيا

عند إضافة بذور الشيا إلى القهوة الخضراء، تكتسب الأخيرة نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية التي تحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون، مثل الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 والبروتين.

4- القهوة بالسمن

قد يبدو السمن من الإضافات غير الصحية للقهوة أثناء الرجيم، ولكن المفاجأة أنه تناول الاثنين في الوقت ذاته يساعد على الشعور بالشبع ومنع إنتاج هرمون الجوع، مما يدفع الجسم عند قلة تناول الطعام إلى حرق الدهون الموجودة به للحصول على الطاقة.

قد يهمك أيضًا: 7 إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

5- القهوة بالبروتين

تناول القهوة الممزوجة بمسحوق البروتين يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والسيطرة على الشهية وتحسين الأداء الرياضي وبناء وتقوية العضلات.

6- القهوة بالشوفان والموز

يساعد سموذي القهوة بالشوفان والموز على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، لاحتواء هذا المشروب على الكثير من الألياف الغذائية، التي تعمل على كبح الشهية.

اقرأ أيضًا: القهوة في الرجيم- تناولها بهذه الطريقة يهدد صحتك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية