أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوة بالزبدة للتخسيس- كيف تفقدك الوزن بسرعة؟

07:57 م السبت 24 فبراير 2024
القهوة بالزبدة للتخسيس- كيف تفقدك الوزن بسرعة؟

القهوة بالزبدة

كتبت- ياسمين الصاوي:

أظهرت دراسة حديثة، أن إضافة الزبدة إلى فنجان القهوة يمكن أن يساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، وذلك على الرغم من اعتبار الكثيرين الزبدة من الأطعمة غير الصحية المسببة للسمنة.

قد يبدو الأمر غريبًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها، لكن المدهش أكثر أن هناك بعض الشعوب بالفعل التي تتناول القهوة مع الزبدة منذ مئات السنين، وتحديدًا في إثيوبيا واليمن وأجزاء من الهند وسنغافورة وفيتنام والتبت والعديد من البلدان الأخرى، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأشارت الدراسة إلى أن مكعب الزبدة يوفر عددًا من العناصر الغذائية الأساسية، حيث تعد غنية بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، مثل فيتامين A وE وK2.

ويعتبر فيتامين K2 مهمًا بشكل خاص في عملية التمثيل الغذائي للكالسيوم بالجسم، وقد يلعب دورًا في منع تراكم الترسبات الدهنية والكوليسترول في الشرايين.

يمكن أن تحسن الزبدة مستويات الطاقة والنشاط بالجسم، وبالتالي يوفر مزيج الكافيين الموجود في القهوة والدهون الموجودة في الزبدة إنطلاقًا مستمرًا للطاقة طوال فترة الصباح، مما يقلل من الشعور بالخمول والكسل.

تساعد الدهون الموجودة في الحفاظ على حالة الكيتوزية، حيث يحرق الجسم الدهون للحصول على الوقود بدلاً من الكربوهيدرات.

يمكن أن تزيد الدهون الموجودة في الزبدة من الشعور بالامتلاء، مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية الإجمالية للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

كيف تحضر مشروب القهوة بالزبدة؟

يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الزبدة عالية الجودة غير المملحة إلى فنجان ساخن من القهوة السوداء المفلترة، واستخدام جهاز رغوة الحليب لدمجهما معًا لمدة 3-4 دقائق، ويمكن أيضًا إضافة الحليب للقهوة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية