أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طريقة مذهلة لفقدان كيلوجرام من وزنك يوميًا في رمضان

07:09 م الثلاثاء 27 فبراير 2024
طريقة مذهلة لفقدان كيلوجرام من وزنك يوميًا في رمضان

فقدان الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي:

يرغب البعض في خسارة الوزن الزائد خلال شهر رمضان للاستفادة من ساعات الصيام والتخلص من الدهون الزائد والحصول على جسم مثالي، ولكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كيفية خسارة كيلوجرامًا من الوزن يوميًا، وذلك حسبما نشر موقع "Style".

طريقة سهلة لفقدان كيلوجرام من وزنك يوميًا

يُراعى شرب كوبًا واحدًا من عصير الليمون على الريق قبل الإفطار بحوالي 30 دقيقة على الأقل، وذلك دون إضافة سكر، بل يمكن استبداله بملعقة صغيرة من العسل.

ويجب أن تتكون وجبة الإفطار من سلطة الفواكه فقط أو موزة واحدة و50 جرامًا من اللوز أو سلطة الخضروات فقط المضاف إليها رشة من زيت الزيتون وعصير الليمون.

وبعد ساعة، يمكن تناول كوب آخر من عصير الليمون مع الخضروات المشوية وسمك مشوي أو ربع دجاجة.

وفي المساء، يمكن تناول تناول كمية كافية من البروتين مثل بياض البيض والبقوليات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغيرها، للشعور بالشبع أطول فترة ممكنة.

يجب تجنب تناول الكربوهيدرات مثل الخبز والبطاطس والأرز، وكذلك الدهون والوجبات السريعة والمشروبات الغازية والحلويات بأنواعها.

ولا بد من تناول الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم وزيادة معدل الحرق وتحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

يفضل تجنب الاستلقاء على السرير بعد تناول الطعام، واستبدال هذه العادة بممارسة الرياضة لمدة 40 دقيقة على الأقل يومياً، لأن النظام الغذائي وحده لن يساعد على تحقيق الهدف، بل لا بد من زيادة حركة العضلات وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.

يجب أيضًا تفريغ الأمعاء قبل الوقوف على الميزان لاكتشاف الوزن الحقيقي للجسم، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من زيت الخروع لكوب من الماء والذهاب للمرحاض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية