أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للكرش- 5 مكسرات لحرق دهون البطن

06:33 م الثلاثاء 23 أبريل 2024
وداعًا للكرش- 5 مكسرات لحرق دهون البطن

المكسرات

الكونسلتو

إذا كنت ترغب في التخلص من الكرش نهائيًا، هناك أنواع من المكسرات يُنصح بإدراجها في النظام الغذائي اليومي، لأنها فعالة في حرق دهون البطن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل المكسرات لحرق دهون البطن، وفقًا لموقع "NDTV".

اقرأ أيضًا: فوائد المكسرات.. أيهما أفضل لصحتك؟

مكسرات لحرق دهون البطن

1- اللوز

يلعب اللوز دورًا كبيرًا في حرق دهون الجسم، بما في ذلك الموجودة في منطقة البطن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من حمض الأرجينين، الذي يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ويتميز اللوز أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والألياف الغذائية، اللتين تساعدان على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

ولضمان حرق دهون البطن بواسطة اللوز، يجب تناول من 3 إلى 5 حبات منه يوميًا.

قد يهمك: أسوأ أنواع المكسرات.. خبيرة تغذية: هذا أخطرهم

2- عين الجمل

يحتوي عين الجمل على عناصر غذائية تساعد على حرق دهون البطن وفقدان الوزن والتحكم في الشهية، مثل الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 والستيرول النباتي.

3- الفستق

مصدر غني بالبروتين، الذي يجعل المعدة ممتلئة لساعات طويلة ويساعد على بناء وتقوية العضلات، كما يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة ثبت أنها تزيد من فقدان الوزن وتقضي على الكرش.

قد يهمك أيضًا: هل أكل المكسرات قبل النوم يزيد الوزن؟

4- الجوز البرازيلي

تنشط عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم يرتفع معدل حرق الدهون بالجسم، عند تناول الجوز البرازيلي بشكل منتظم، لاحتوائه على حمض الأرجينين.

ويقل الشعور بالجوع بعد تناول الجوز البرازيلي، لغناه بالبروتين والألياف الغذائية، لذلك فهو من أفضل المكسرات التي يرشحها خبراء التغذية لفقدان الوزن.

5- الكاجو

يستمد الكاجو قدرته على فقدان الوزن وحرق دهون البطن من محتواه العالي من البروتين والألياف الغذائية، بالإضافة إلى معدن الماغنسيوم، الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر من المكسرات: خطر في هذه الحالات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية