أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اتبعها بعد الظهيرة- 6 عادات لحرق دهون البطن في الصيف

05:19 م الأربعاء 01 مايو 2024
اتبعها بعد الظهيرة- 6 عادات لحرق دهون البطن في الصيف

صورة تعبيرية

الكونسلتو

الحصول على بطن مسطح خالٍ من الدهون من الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص في فصل الصيف، للظهور بمظهر جذاب عند ارتداء الملابس الصيفية والذهاب للمصايف.

وهناك عادات فعالة في حرق دهون البطن، يُنصح بالمواظبة عليها بعد فترة الظهيرة في الصيف، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "india.com".

عادات لحرق دهون البطن بعد الظهيرة في الصيف

1- شرب الماء

يجب الاهتمام بشرب المزيد من الماء في فترة الظهيرة خلال فصل الصيف، لأنه يساعد على حرق دهون البطن، بفضل قدرته على تحسين عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى دوره الفعال في إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

ولتعزيز فعالية الماء في القضاء على الكرش، لا بد من إضافة بعض الأشياء إليه، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

2- تناول سناك صحي

مع مرور الوقت، يشعر معظم الأشخاص بالجوع قليلًا، فلا مانع من تناول سناك خفيف قبل وجبة الغداء، بشرط أن يكون غنيًا بالألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية، مثل الزبادي والفواكه والمكسرات.

اقرأ أيضًا: ابدأ يومك بها- 4 عادات لحرق دهون البطن في الصيف

3- تناول وجبة غداء صحية

لضمان حرق دهون البطن، من الضروري أن تكون وجبة الغداء متكاملة بالعناصر الغذائية التي تساعد على كبح الشهية، مثل الألياف والبروتينات، مع مراعاة تقليل محتواها من النشويات.

4- احتساء الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة في البطن، لاحتوائه على الكاتيكين، وهو مركب يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

لذلك يوصي خبراء التغذية باحتساء الشاي الأخضر بعد فترة من تناول وجبة الغداء في الرجيم.

قد يهمك: 5 مشروبات لفقدان الوزن في فصل الصيف.. تجعل جسمك محرقة دهون

5- المشي

الخلود للراحة بعد وجبة الغداء من العادات الخاطئة التي يجب استبدالها بممارسة رياضة المشي لمدة 15 دقيقة، لأن النشاط البدني المنتظم يحفز الجسم على حرق الدهون، لا سيما الموجودة في منطقة البطن.

6- التعرض لأشعة الشمس

قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق بعد فترة الظهيرة من الممارسات التي تساعد على حرق الدهون البطن، لأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يمد الجسم بفيتامين د، الذي يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك أيضًا: فقدان الوزن في الصيف- 4 رياضات قد تساعدك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية