أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللفت لمرضى السكري- مسموح أم ممنوع؟

11:25 ص الجمعة 23 فبراير 2024
اللفت لمرضى السكري- مسموح أم ممنوع؟

اللفت

كتب - محمد أمين

الخضروات بشكل عام من أكثر الأكلات التي تدر نفعا على صحة مرضى السكري، وهذا بسبب احتوائها على الألياف الغذائية التي تساعد في تنظيم معدلات سكر الدم، فالنظام الغذائي الذي يعتمد على الخضروات والفاكهة يحمي مريض السكري من مخاطر عديدة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير اللفت على صحة مرضى السكري.

اقرأ أيضًا: لمحبي النشويات- 3 نصائح لتناولها دون زيادة الوزن

اللفت مسموح أم ممنوع لمرضى السكري؟

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن اللفت من الخضروات الجذرية المفيدة لمريض السكري، ومسموح بتناوله بشكل يومي وهو في صورته الطبيعية كخضار، فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على ضبط معدلات السكري بشكل كبير، وسعراته الحرارية قليلة جدا فلا تساهم في زيادة معدلات سكر الدم على الإطلاق.

وأضافت استشاري التغذذية العلاجية، أن اللفت غني بمضادات الأكسدة التي يحتاجها مريض السكري سواء من النوع الأول أو الثاني، فهي العنصر الغذائي الأبرز لتعزيز مناعته وحمايته من الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى.

قد يهمك: كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة لدى مرضى السكري؟

اللفت المخلل لمريض السكري

أكدت جاد الحق، أن اللفت يحتوي على مجموعة من المعادن المهمة التي يحتاجها مريض السكري، وهي البوتاسيوم والفسفور والمنجنيز والكالسيوم.

وأشارت إلى أنه حتى تناول اللفت المخلل لا يسبب أي ارتفاع في معدلات السكر أيضًا، فهو لا تحتوي إلا على نسب قليلة من النشويات، مؤكدة أن العقبة الوحيدة التي تنتج من المخللات هو ارتفاع ضغط الدم، وهذا بسبب احتوائها على نسب هائلة من الأملاح.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية