أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموت يفجع أسرة عمل عتبات البهجة- كيف ماتت زينة؟

03:39 م الثلاثاء 19 مارس 2024
الموت يفجع أسرة عمل عتبات البهجة- كيف ماتت زينة؟

زينة مطاوع

كتب - كريم حسن

أعلن السناريست مدحت العدل، منذ قليل، وفاة المونتيرة الشابة زينة مطاوع التي تعمل ضمن فريق مسلسل "عتبات البهجة" بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، والذى يتم عرضه حاليًا في رمضان.

وكتب العدل عبر خاصية "ستورى" حسابه بموقع "انستجرام":" إنا لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم أنا وجميع العاملين على مسلسل "عتبات البهجة" بخالص التعازى والمواساة لأسرة المونتيرة الشابة زينة مطاوع.. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته".

وتوفيت المونتيرة الشابة إثر صراع مع مرض السرطان، الذي عانت منه مؤخرا، وخضعت على إثره للعديد من جلسات العلاج الكيماوي.

كيف يؤدي السرطان إلى الوفاة؟

وفقًا لموقع "Cancer research uk"، تعتمد كيفية تسبب السرطان في الوفاة على نوع السرطان لديك وأجزاء الجسم المصابة، حيث تبدأ بعض أنواع السرطان في جزء من الجسم ثم تنتشر إلى أنحاء أخرى.

1- سرطان الجهاز الهضمي

يمكن للسرطان الذي ينمو في الجهاز الهضمي أن يمنعه جزئيًا عن العمل، لذلك لا يمكن للطعام أن يمر عبر القناة الهضمية ولا يمكن امتصاص العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تحتاجها.

وقد تتمكن من إجراء عملية جراحية لإزالة الانسداد، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فربما لا تتمكن من تناول الطعام والشراب، فلن تحصل على العناصر الغذائية اللازمة لمساعدة جهازك المناعي، مما يجعل الجسم ضعيفًا وقد يؤدي للوفاة.

اقرأ أيضًا: 5 سرطانات شائعة تهدد النساء

2- سرطان الرئتين

قد يسد السرطان جزءًا من الرئة، ثم ينهار هذا الجزء ويمكن أن يصاب بالعدوى، وعندما يسد السرطان الرئتين، قد لا يكون هناك في النهاية ما يكفي من أنسجة الرئة السليمة للسماح بامتصاص الأكسجين الذي تحتاجه.

وإذا كنت تعاني من مرحلة متقدمة من السرطان، فقد لا تكون لديك القوة اللازمة لمحاربة عدوى الرئة، حتى مع استخدام المضادات الحيوية القوية، وبالتالي فإن العدوى يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

3- سرطان العظام

يمكن أن يؤدي السرطان في العظام إلى إطلاق الكالسيوم في مجرى الدم، وهذا يمكن أن يؤثر على توازن الكالسيوم في الجسم.

وعلى الرغم من أن هناك علاج لإعادة مستويات الكالسيوم إلى وضعها الطبيعي، إلا أن هذه العلاجات تعمل فقط لفترة محدودة، ثم يمكن أن تستمر مستويات الكالسيوم في الارتفاع في الدم، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوعي والموت في النهاية.

قد يهمك: هل المقلاة الهوائية تسبب السرطان؟

4- سرطان الكبد

الكبد هو المصنع الكيميائي للجسم، حيث يقوم بالعديد من المهام وهو مهم جدًا في الحفاظ على توازن المواد الكيميائية في الجسم، والسرطان الذي انتشر إلى الكبد يمكن أن يخل بهذا التوازن الكيميائي.

ويمكن أن يكون الأمر مهددًا للحياة إذا لم يتمكن الجسم من تصحيح هذا التوازن الكيميائي.

5- الأوعية الدموية

يمكن أن ينمو السرطان ويؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في جزء حيوي من الجسم، وهذا يمكن أن يسبب النزيف في الدماغ، وهو ما قد ييؤدي إلى الوفاة، إذا أثر على أجزاء مهمة معينة من الدماغ.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية