أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد البابونج للمعدة والقولون العصبي- هل يحقق نتائج فعالة؟

06:54 م السبت 10 يونيو 2023
فوائد البابونج للمعدة والقولون العصبي- هل يحقق نتائج فعالة؟

فوائد البابونج للمعدة والقولون العصبي

كتب- صابر نجاح:

يعتبر شاي البابونج من المشروبات العشبية الشائعة الذي يقدم العديد من الفوائد الصحية، إذ يعتمد عليه الكثير كبديل خالٍ من الكافيين، فهو غني بمضادات الأكسدة التي قد تلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، إلا أن له فوائد خاصة للمعدة والقولون العصبي.

وفي هذا السياق، يوضح "الكونسلتو" أهم الفوائد الصحية التي يقدمها شاي البابونج للمعدة والقولون العصبي، وفق ما جاء "Healthline" .

فوائد البابونج للمعدة والقولون العصبي

تشير الدراسات، إلى أن البابونج قد يكون فعالًا في تعزيز عملية الهضم بشكل أفضل عن طريق تقليل مخاطر بعض حالات الجهاز الهضمي.

ووجدت بعض الدراسات، أن مستخلص البابونج لديه القدرة على الحماية من الإسهال، ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات.

اقرأ أيضًا: هل يساعد البابونج على خفض نسبة السكر في الدم؟

كما وجدت دراسة أخرى، أن البابونج مفيد في الوقاية من قرحة المعدة، لأنه قد يقلل من الحموضة في المعدة ويمنع نمو البكتيريا التي تساهم في تطور القرحة.

وأظهرت أيضًا بعض الأبحاث، أن البابونج قادر على تهدئة المعدة، ويقضي على الغازات، ويخفف من تهيج الأمعاء، ومن هنا تظهر قدرته في التغلب على أعراض القولون العصبي، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب المهتص قبل إضافة شاي البابونج إلى النظام الغذائي لمرضى القولون العصبي.

أنواع من الشاي مفيدة للمعدة والقولون العصبي

رغم أن هناك نقص في الأدلة العلمية لبعض أنواع الشاي التي غالبًا ما يوصي بها بعض الأطباء، إلا أن هناك بعض الأنواع من الشاي التني قد تساعد في تهدئة أعراض القولون العصبي والتغلب على تهيج المعدة، ومن بينها ما يلي:

- الشاي الهندباء.

- شاي عرق السوس.

- شاي الزنجبيل.

- شاي نبات القراص.

- شاي اللافندر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية