أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه- 5 أطعمة تجعل رائحة البول كريهة

08:59 م الأحد 11 يونيو 2023
انتبه- 5 أطعمة تجعل رائحة البول كريهة

رائحة البول الكريهة

كتبت- أمنية قلاوون:

رائحة البول الكريهة لا تدل دائمًا على الإصابة بالأمراض، بل تنتج في بعض الأحيان عن اتباع نظام غذائي يحتوي على مجموعة من الأطعمة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي تغير رائحة البول، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Spoon university" وجهاز مراقبة سلامة الأغذية فى هونج كونج.

اقرأ أيضًا: ينذرك بأمراضٍ خطيرة.. 7 أسباب وراء تغير لون ورائحة البول

أطعمة تسبب رائحة البول الكريهة

1- الثوم

ينصح خبراء التغذية بشرب كمية وفيرة من الماء بعد تناول الثوم والبصل، لأنهما يعدان من الأطعمة التي تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من البول، خاصةً عند الإفراط فيهما.

قد يهمك: أطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة

2- الفلفل الحار

يتسبب الفلفل الحار في انبعاث رائحة نفاذة من البول، قد تكون كريهة أحيانًا، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مركب الكابسيسين، الذي يعطيه المذاق الحريف.

3- السلمون

يتميز السلمون باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B6، وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، لذلك يطرد الجسم النسبة الزائدة منه عن طريق البول.

وعند وصول فيتامين B6 للبول، يجعل رائحته نفاذة ولونه أكثر شحوبًا.

قد يهمك أيضًا: ماذا تخبرك رائحة جسمك عن صحتك؟

4- الكاري

رغم المذاق المميز الذي يضفيه الكاري للطعام أثناء الطهي، لكنه من التوابل التي تسبب رائحة البول الكريهة، لأن المواد الكيميائية المتبقية منه تمر عبر الكلى لطردها خارج الجسم.

5- نبات الهليون

يحصل الجسم عند تناوله على نسبة جيدة من فيتامينات ب المركبة القابلة للذوبان في الماء، لذلك فهو من الأطعمة التي تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من البول.

اقرأ أيضًا: لماذا تختلف رائحة بول مرضى السكري عن الأصحاء؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية