أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يحذر هؤلاء من شرب عصير القصب

06:16 م الثلاثاء 25 يوليه 2023
خبير تغذية يحذر هؤلاء من شرب عصير القصب

عصير القصب

كتب - صابر نجاح:

يعتبر عصير القصب من المشروبات المفضلة عند معظم الأشخاص في فصل الصيف، نظرًا لمذاقه اللذيذ وقدرته على تهدئة الجسم أثناء ارتفاع درجة حرارة الطقس.

فئات ممنوعة من شرب عصير القصب

ورغم القيمة الغذائية العالية لعصير القصب، هناك فئات ممنوعة من تناوله لاعتبارات مرضية، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: أضرار لا تتوقعها لعصير القصب

1- متبعي الدايت

وأوضح ناجي أن عصير القصب من المشروبات التي يجب الابتعاد عنها أثناء الرجيم، ويرجع السبب إلى ارتفاع سعراته الحرارية، مشيرًا إلى أن الكوب الواحد يحتوي على 269 سعرة حراري.

2- مرضى السكري

وأوصى خبير التغذية مرضى السكري بتجنب عصير القصب تمامًا، لأنه يتسبب في ارتفاع سكر الدم بشكل حاد، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات.

قد يهمك: هل يمكن للحامل شرب عصير القصب؟

3- مرضى سيولة الدم

وأشار إلى خطورة تناول عصير القصب في ظل الإصابة بسيولة الدم، لاحتوائه على البوليكوسانول، وهو مركب قد يهدد المرضى بخطر النزيف.

4- الأشخاص الذين يتناولون مضادات الجلطات

وحذر ناجي الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للجلطات من شرب عصير القصب، لأن مركب البوليكوسانول قد يتداخل معها، مما يؤدي إلى حدوث زيادة خطيرة في سيولة الدم.

5- مرضى القلب

وبحسب موقع "Livestrong"، من الأفضل لمرضى القلب عدم تناول عصير القصب أو شربه باعتدال، لأن سكرياته المرتفعة قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة الالتهابات والدهون الثلاثية بالجسم.

قد يهمك أيضًا: 6 أسباب تمنعك من تناول عصير القصب في أكواب المحل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية