أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أطعمة لعلاج بحة الصوت

04:52 م الأحد 07 يناير 2024
4 أطعمة لعلاج بحة الصوت

تقوية الأحبال الصوتية

كتبت- هدى عبد الناصر:

يرغب العديد من الأشخاص في تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت بشكل كبير خاصًة بعد التعرض لأي مشكلات صحية تتسبب في ظهور أي مضاعفات متعلقة بالصوت.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت، حيث تساعد على حماية الأحبال الصوتية من الالتهاب والتلف، وتتضح في:

أطعمة تقوي الأحبال الصوتية

1- الماء

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن شرب كمية كافية من الماء رائعة في الحفاظ على ترطيب الجسم، بما في ذلك الأحبال الصوتية ومن ثم الحد من فرص التعرض لبحة الصوت.

2- الفواكه والخضروات

تعتبر الفواكه والخضروات من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على حماية الأحبال الصوتية، بما في ذلك فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E، مثل التفاح، البرتقال، الليمون، التوت، الفراولة، الجزر، البروكلي، القرنبيط، السبانخ.

3- الأطعمة الغنية بالألياف

تتميز الأطعمة الغنية بالألياف بأنها أكثر الأنواع التي تساعد على تقليل التهاب الحلق، مما قد يساعد في تخفيف بحة الصوت وتقوية الأحبال الصوتية بشكل واضح مثل الفول والشوفان والأفوكادو والموز.

4- الأطعمة الغنية بالبروتين

يعرف البروتين بأنه أكثر العناصر الضرورية لإصلاح الأنسجة التالفة، بما في ذلك الأحبال الصوتية، وبالتالي فإن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يزيد من تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت.

اقرأ أيضًا: يصل لانعدام الصوت.. كيف يؤثر الصراخ على الأحبال الصوتية؟

نصائح أخرى لتقوية الأحبال الصوتية

بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية، هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعد في تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت، مثل:

- الراحة وتجنب التحدث بصوت عالٍ أو الصراخ.

- الابتعاد عن التدخين لأنه يسبب التهاب الأحبال الصوتية.

- المتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية