أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة ومشروبات تخلصك من الصداع النصفي في رمضان

12:15 م السبت 16 مارس 2024
أطعمة ومشروبات تخلصك من الصداع النصفي في رمضان

أطعمة صحية - أرشيفية

كتبت- ندى نجيد:

يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع من وقت لآخر خلال ساعات الصيام، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، يمكن أن يكون الألم أكثر خطورة ويحدث مع أعراض أخرى.

تشير الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن الغذاء والنظام الغذائي قد يلعبان دورًا في إدارة الصداع النصفي، وفقًا لموقع "Health line"،

ويساعد إجراء تغييرات على النظام الغذائي في منع نوبات الصداع النصفي أو تقليل تكرارها، ويساعد تناول وشرب أشياء معينة خلال وجبة السحور في منع نوبات الصداع النصفي، حيث تحتوي بعض الأطعمة على كميات عالية من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية التي قد تساعد في الوقاية من الصداع النصفي.

ويستعرض "الكونسلتو" فيما يلي قائمة بما يمكن إضافته إلى وجبة السحور لتجنب الصداع أثناء الصيام، وفقًا لما نشره موقع "Health line".

أطعمة ومشروبات تخلصك من الصداع النصفي

1- الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

أظهرت الأبحاث التي أجريت على النساء أصحاب البشرة البيضاء في الغالب أن المغنيسيوم قد يخفف من الصداع النصفي، وتشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الخضروات الورقية الداكنة والأفوكادو والتونة.

2- أحماض أوميجا 3 الدهنية

تشير الأبحاث إلى أن زيادة أحماض أوميجا 3 الدهنية قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، وتشمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية الأسماك مثل الماكريل والسلمون والبذور والبقوليات.

3- الأطعمة الكيتونية

قد لا تكون مناسبة للجميع، لكن الأبحاث تظهر أن نظام الكيتو الغذائي قد يساعد في تقليل نوبات الصداع النصفي مقارنة بالنظام الغذائي القياسي، وهذا يعني تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون، مثل المأكولات البحرية والخضروات غير النشوية والبيض.

4- الماء

الحفاظ على مستويات جيدة من الترطيب قد يساعد في منع الصداع النصفي وتقليل الأعراض، حيث إن الجفاف يمكن أن يكون محفزًا للصداع النصفي، وقد يكون لبعض أنواع الشاي أيضًا فوائد إضافية، مثل تقليل أعراض الغثيان أو الصداع.

ويساعد أيضًا إجراء تغييرات معينة على العادات الغذائية، مثل الحد من الصوديوم والدهون أو تجربة نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم في تقليل الإصابة بالصداع أثناء الصيام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية