أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول المقليات في السحور؟

01:25 م السبت 30 مارس 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول المقليات في السحور؟

الاطعمة المقلية

كتب- محمد أمين:

يرتكب البعض أخطاء غذائية في شهر رمضان تسبب بعض المشكلات الصحية التي تضر بالجهاز الهضمي، ولا تساعد على الصيام بشكل مريح، وعلى رأسها تناول المقليات ضمن وجبة السحور.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول المقليات على وجبة السحور في شهر رمضان.

وفي شأن هذا الصدد، أكد الدكتور كريم جمال أخصائي التغذية العلاجية، على أن تكون وجبة السحور متكاملة من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعده على صيام 15 ساعة، لافتًا إلى أن البعض لا يلتزم بتناول العناصر الغذائية المختلفة في السحور.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول المقليات البطاطس والطعمية على السحور، من العادات السلبية، كما أنها تسبب زيادة في الوزن، لأن الأكلات المقلية تسبب زيادة في السعرات الحرارية وتزيد من الدهون بالجسم، كما أنها تزيد من الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام.

وأوصى جمال، بضرورة عدم تناول حلويات رمضان "الكنافة والقطائف" وقت السحور، لأنها تزيد الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام، منوها بعدم تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة وقت السحور، لأنها مشروبات مدرة للبول وتسبب الجفاف وتسبب العطش.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية، على ضرورة تناول كميات معقولة من المياه طوال فترة الإفطار حتى الفجر، كما يجب أن يشرب الشخص كوب من الماء كل ساعة، لترطيب الجسم وتحقيق أقصى استفادة منها، لأن شرب الماء وقت السحور يسبب ارتواء للجسم بالشكل المطلوب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية