أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد القرفة بعد الولادة.. هل تسبب أضرارًا؟

04:56 م الإثنين 09 أكتوبر 2023
فوائد القرفة بعد الولادة.. هل تسبب أضرارًا؟

القرفة

كتبت- هدى عبد الناصر:

القرفة من التوابل التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم مما تساعد في الحماية من فرص الإصابة بالأمراض خاصًة المناعية مما يستوجب الحرص على تناولها بكميات مناسبة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد القرفة بعد الولادة والآثار الجانبية للإفراط في تناولها، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

فوائد القرفة بعد الولادة

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها القرفة للأم بعد الولادة من بينها:

1- ضبط مستويات السكر في الدم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تناول القرفة بانتظام بعد الولادة يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الجسم للأنسولين، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناولها للحد من فرص التعرض لأي آثار جانبية.

2- خفض ضغط الدم

يمكن أن تعاني بعض النساء من ارتفاع ضغط الدم بعد الولادة وأثناء الرضاعة وبالتالي يساعد تناول القرفة وخلطها بالأطعمة في ضبط ضغط الدم وخفضه للنساء اللاتي تعاني من ارتفاعه الشديد، وإلى جانب ذلك يجب الحذر من تناول القرفة بكثرة أو شرب شاي القرفة بكثرة.

3- مضاد للالتهابات

تتميز القرفة باحتوائها على عناصر غذائية مضادة للالتهابات والأكسدة مما يجعلها رائعة بعد الولادة في حماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض خاصة المناعية، إلى جانب بعض العناصر التي تقلل من أعراض وتشنجات الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار لا تتوقعها للقرفة- لا تفرط في تناولها

الآثار الجانبية للقرفة بعد الولادة

يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول القرفة بعد الولادة في ظهور بعض الآثار الجانبية من بينها:

- مشاكل الكبد.

- التفاعل مع أدوية الضغط والسكري.

- تقرحات الفم.

قد يهمك: هل القرفة آمنة لمريض السكري؟

تأثير القرفة على الرضيع بعد الولادة

أثبتت نتائج بعض الأبحاث، أن تناول القرفة بشكل زائد قد يزيد من فرص إصابة الرضيع بالحساسية ومن ثم المعاناة من ألم البطن، البكاء، الطفح الجلدي الغثيان، القيء في بعض الحالات، غازات البطن، أو عدم الرغبة في الرضاعة نتيجة رائحة القرفة المزعجة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية