أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية تخلصك من حصوات الكلى

06:41 م السبت 18 نوفمبر 2023
5 طرق طبيعية تخلصك من حصوات الكلى

علاج حصوات الكلى

كتب- صابر نجاح:

يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بتكوين حصوات الكلى، نظرًا للعديد من الأسباب بداية من النظام الغذائي وزيادة وزن الجسم وبعض الحالات الطبية وبعض المكملات الغذائية والأدوية المتسببة في ذلك، لكن هناك طرق طبيعية تساعد في التخلص من صوات الكلى.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من حصوات الكلى، وذلك حسبما جاء في موقع، "Healthline".

طرق قد تساعد في التخلص من حصوات الكلى

1- تناول كمية كافية الماء

تناول كمية كافية من المياه يمكن أن يساعد في التخلص من حصوات الكلى، حيث تشير الأبحاث إلى أنه يجب الحصول على حوالي 2 لتر من المياه يوميًا لمنع حصوات الكلى وتفادي الإصابة بالجفاف، الذي يعد الجفاف أحد عوامل الخطر الرئيسية لتكوين حصوات الكلى.

2- تناول عصير الليمون

يمكن إضافة الليمون الطازج إلى الماء للمساعدة على التخلص من حصوات الكلى، حيث يحتوي الليمون على السيترات، وهي مادة كيميائية تمنع تكون حصوات الكالسيوم، ويمكن للسيترات أيضًا تفتيت الحصوات الصغيرة، مما يسمح لها بالمرور بسهولة أكبر.

3- تناول عصير الريحان

الريحان مليء بالمواد المغذية، حيث يستخدم الناس تقليديًا عصير الريحان لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات، ويحتوي الريحان على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، حيث توصلت دراسة أجريت عام 2020 إلى أنه قد يساعد في دعم وظائف الكلى.

أقرأ أيضًا: كيف يمكن الوقاية من تكون حصوات الكلى؟

4- عصير الكرفس

يستخدم الكرفس في بعض الأدوية التقليدية كعلاج لحصى الكلى، حيث تناولت المشاركات المصابات بحصوات الكلى في إحدى الدراسات كمية أقل من الكرفس مقارنة بالمشاركات اللاتي لا يعانين من حصوات الكلى، ووجدت أن مستخلص الكرفس ساعد في تفتيت حصوات الكلى.

قد يهمك: أعراض تكشف الإصابة بحصوات الكلى.. منها القشعريرة وحدوث الألم عند التبول

5- عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في الحفاظ على صحة الكلى، حيث يعتقد بأيضًا أنه قد يساعد في منع حصوات الكلى، ومع ذلك، تشير مؤسسة الكلى الوطنية إلى أنه لا يؤثر على الوقاية من حصوات الكلى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية