أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تحذيرية لمشاكل القلب أثناء ممارسة الرياضة

11:44 ص الثلاثاء 12 مارس 2024
5 علامات تحذيرية لمشاكل القلب أثناء ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

كتب - كريم حسن

تعتبر التمارين اليومية إحدى أفضل الطرق للحفاظ على صحتنا الجسدية والعقلية في النطاق الطبيعي، وتعد جلسات التمرين المنتظمة أو النشاط البدني أمرًا ضروريًا لصحة القلب، لكن الإفراط في الإجهاد أو عدم مراعاة ظروفك الصحية أثناء ممارسة الرياضة يمكن أن يصبح مشكلة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، العلامات المنذرة بوجود مشكلة في القلب أثناء ممارسة الرياضة، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

علامات تنذر بمشاكل القلب أثناء ممارسة الرياضة

1- ألم في الصدر

تظهر أعراض النوبة القلبية عادةً على شكل ألم في الصدر أو انزعاج قد ينتشر إلى الذراع اليسرى، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالتعرق، ويمكن أن تحدث هذه الأعراض بسبب المجهود البدني أو الضغط النفسي.

ويقول الخبراء إن مرضى السكري قد لا يعانون من آلام في الصدر، لكنهم قد يتعرضون لأزمة قلبية صامتة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند المشي بسرعة؟

2- ضيق في التنفس

قد تعاني من ضيق في التنفس يتبع انزعاجًا في الصدر أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وهو أحد الأعراض الأولية للنوبة القلبية.

ويمكن أن يصاحب هذا العرض ألم في الصدر أو يمكن أن يحدث حتى بدون ألم في الصدر، وقد لا يكون الشعور بضيق التنفس دائمًا علامة على نوبة قلبية.

3- الشعور بالدوخة

قد تجعلنا التمارين الرياضية نشعر بالتعب أو الإرهاق، خاصة إذا كنت جديدًا عليها، ومع ذلك، يجب ألا تشعر أبدًا بالدوار أو الدوخة أثناء التمرين، فيجب اعتبار هذه العلامة إشارة تحذير وتوقف عن ممارسة الرياضة على الفور.

4- عدم انتظام ضربات القلب

أثناء ممارسة التمارين الرياضية، إذا شعرت أن نبضات قلبك تتسارع أو تخفق، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود مشكلة متعلقة بالقلب.

اطلب المساعدة الطبية إذا لاحظت عدم انتظام ضربات القلب أثناء التمارين.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا؟

5- شعور غير مريح في أجزاء أخرى من الجسم

أي مشكلة في القلب تنشأ أثناء التمرين يمكن أن تؤدي أيضًا إلى إحساس بعدم الارتياح في أجزاء أخرى من الجسم باستثناء صدرك.

وتشمل بعض هذه الأعراض عدم الراحة أو الضغط في الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الظهر أو المعدة، وقد تشعر أيضًا بألم ينتقل إلى أجزاء مختلفة من جسمك، بدءًا من صدرك أو فكك أو رقبتك إلى ذراعك أو ظهرك أو كتفك.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية