أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 4 خطوات- دليلك لتنظيف القلب والأوعية الدموية

07:34 م الثلاثاء 05 مارس 2024
في 4 خطوات- دليلك لتنظيف القلب والأوعية الدموية

القلب

كتبت - ياسمين الصاوي:

يجب الاهتمام بتنظيف الشرايين من حينٍ لآخر من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية والجلطات، لحمايتها من خطر التصلب والانسداد، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق تنظيف القلب والأوعية الدموية، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: نصائح للحفاظ على صحة القلب

طرق تنظيف القلب والأوعية الدموية

1- المشي

يمكن تنظيف الشرايين والأوعية الدموية وتعزيز صحة القلب عن طريق المشي بشكل يومي، لأنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم وضبط ضغط الدم.

قد يهمك: فوائد المشي السريع

2- صعود السلم

يتمتع الأشخاص المعتادون على صعود السلم يوميًا -بمعدل 5 مجموعات من السلالم- بشرايين نظيفة وقلب أقل عرضة للإصابة بالأمراض، لأنه من التمارين التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والسيطرة على ضغط الدم.

وأوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بصعود السلم 3 مرات في الأسبوع، لتقوية جميع عضلات الجسم، لا سيما عضلة القلب.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من صعود السلم

3- شرب الماء

يلعب الماء دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب، لأنه يساعد على تنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى دوره في ضبط ضغط الدم والحفاظ على سيولته.

اقرأ أيضًا: لخفض الدهون الثلاثية- 7 مشروبات صباحية قد تساعدك

4- تناول بعض الأطعمة

هناك أطعمة فعالة في تنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية والجلطات الدموية، مثل السبانخ والأسماك والفراولة والتوت والقرنبيط والبروكلي والبنجر والطماطم والفول والشوكولاتة الداكنة والمكسرات والشوفان وبذور الكتان والفواكه الحمضية.

قد يهمك: احذرها- أطعمة ترفع نسبة الكوليسترول في الدم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية