أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد العنب للرجال- 3 أسباب تجعله فاكهتك المفضلة قبل الجماع

08:13 م الخميس 11 مايو 2023
فوائد العنب للرجال- 3 أسباب تجعله فاكهتك المفضلة قبل الجماع

العنب

الكونسلتو

يعد العنب من الفواكه الصيفية الصحية للرجال، لاحتوائه على عناصر غذائية تقدم لهم مجموعة مذهلة من الفوائد، ترتبط بعضها بالصحة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد العنب للرجال، وفقًا لمواقع "Times of india" و"Cleveland Clinic" و"Eat Something Sexy".

اقرأ أيضًا: تحسن القدرة الجنسية.. 5 فواكه صيفية تناولها قبل الجماع

فوائد العنب للرجال

أولًا: فوائد العنب للجنس

- يلعب العنب دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى احتوائه على البورون، وهو معدن يساعد على زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوسيترون" في الجسم.

- يمكن للرجال التغلب على انخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عن طريق الانتظام في تناول العنب، لأنه يساهم في زيادة الدافع الجنسي.

- يحسن العنب من انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع، لغناه بفيتامين سي، الذي يعمل على زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما القضيب.

قد يهمك: ما الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأخضر؟

ثانيًا: فوائد العنب للجسم

- يساعد العنب على تقوية الجهاز المناعي عند الرجال، لأن فيتامين سي المتوفرة به يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

- يوفر العنب للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم.

- يمثل العنب حماية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع.

- يساهم العنب في الحد من الإصابة بانسداد وتصلب الشرايين، لاحتوائه على ألياف غذائية، تساعد بدورها على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

- كشفت بعض الدراسات، أن العنب يقلل من خطر الإصابة بداء السكري، لاحتوائه على عناصر غذائية تساهم في ضبط سكر الدم وتحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

- يحتوي العنب على الريسفيراترول، وهو مركب مضاد للأكسدة، ثبت أنه يساعد على تحسين الوظائف الإدراكية للمخ ومنع الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف والشلل الرعاش مع تقدم العمر.

- يجعل العنب عظام الرجال أكثر قوة وأقل عرضة للإصابة بالكسور والهشاشة، لاحتوائه على معادن تزيد من كثافتها، مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

- يستطيع الرجال الذين يعانون من الأرق التخلص منه عن طريق تناول العنب في وجبة العشاء، لاحتوائه على الميلاتونين، وهو هرمون النوم.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائده- العنب قد يسبب أضرارًا صحية لتلك الفئات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية